المحتوى الرئيسى

أحدهم افتتح «مطعم» وآخر تشاجر بـ«السكين».. تعرف على مصير أخر جيل هزم غانا

11/05 08:01

يستعد المنتخب الوطني لملاقاة نظيره الغاني في الجولة الثانية من المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، وذلك يوم 13 نوفمبر الجاري، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

يدخل الفراعنة، اللقاء متصدرين للمجموعة الخامسة بثلاث نقاط من مباراة وحيدة أمام الكونغو، وبعد الفوز عليهم فى عقر دارهم بنتيجة 2-1، بينما يدخل المنتخب الغاني بنقطة وحيدة بعد تعادله مع أوغندا سلبيًا.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين، قد أقيمت يوم 19 نوفمبر 2013، في إياب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014، وفاز بها المنتخب الوطني بنتيجة هدفين مقابل هدف، أحرزهما عمرو زكي ومحمد ناجي جدو، بعد أن خسر الذهاب بسداسية مقابل هدف.

«التحرير» تستعرض في التقرير التالي، مصير اللاعبين الذين كانوا ضمن قائمة مصر أمام غانا في المباراة الأخيرة.

انضم إكرامي لقائمة المنتخب في 2013، وكان حينها يلعب للنادي الأهلي، وشارك في المباراة منذ بدايتها، ولم يغادر إكرامي من القلعة الحمراء حتى الأن، وحقق مع الشيطاين الحمر دوري أبطال إفريقيا وبطولتين دوري، وبطولة كونفدرالية، وكأس السوبر.

تواجد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي، في قائمة الفراعنة حينها، و لم يشارك في المباراة، ويلعب الآن ضمن صفوف الدراويش، لكنه لا يشارك بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، مايو الماضي.

لم يشارك في مباراة غانا، وكان يلعب في صفوف نادي الزمالك كما هو حتى الآن، وحقق معه بطولتي كأس مصر، وبطولة الدوري العام.

كان حينها يلعب مع النادي الأهلي، ولم يشارك في المباراة، وجلس على دكة الاحتياطي، وقرر النادي الأحمر فسخ تعاقده مع عبد الفضيل، والاستغناء عنه في فترة الانتقالات الصيفية أكتوبر2015، لعدم حاجة الفريق له وبسبب ضيق الوقت وطلباته المادية، ولم يتعاقد مع نادي واتجه للحصول على دورات تدريبية في مجال التدريب قبل أن ينضم لصفوف الإسماعيلي في يناير 2016 أثناء فترة الانتقالات الشتوية، وخلال الموسم الحالي شارك في أول مباراة في الموسم أمام النادي الأهلي ولكنه أصيب خلال المباراة ولم يعد للمشاركة حتى الآن.

شارك نجيب في المباراة كلاعب أساسي، وكان يلعب في النادي الأهلي منذ ذلك الوقت وحتى الآن، وحقق معه بطولتي دوري عام، وبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية، وكأس السوبر المصري.

 كان ضمن قائمة الفراعنة، ولكنه لم يشارك في المباراة، واعتزل في مايو 2014، وعمل مديرًا للكرة بالنادي الأهلي، قبل أن تتم إقالته، ويعمل الأن محللًا بمجموعة قنوات بي إن سبورت.

شارك في مباراة الفراعنة، وكان حينها يلعب في لشبونة البرتغالي، وانتقل ربيعة إلى النادي الأهلي في يناير 2015، بسبب عدم مشاركته مع الفريق البرتغالي، وحقق مع الأحمر بطولة الدوري الممتاز، وكأس السوبر المصري، ومازال يلعب به حتى الآن.

شارك في المباراة، وكان يلعب في الزمالك وخلال الموسم الحالي تم إعارته إلى نادي الاتحاد السكندري، بعد مشاجرته الشهيرة مع باسم مرسي مهاجم الفريق الأبيض، والتي وصلت إلى حد استخدامه "سكين مطبخ" في محاولة منه للاعتداء على زميله في فندق الإقامة بجنوب أفريقيا قبل مواجهة صن داونز في دور المجوعات بدوري أبطال أفريقيا 2016.

خاض المباراة وهو لاعب في صفوف الزمالك واستمر به وحصد معه بطولتي كأس مصر، قبل أن يرحل إلى صفوف نادي أهلي جدة السعودي في أكتوبر 2014، بعد موافقة المجلس الأبيض على العرض الذي تقدم به النادي السعودي لاستعارة اللاعب قبل ان يقدم عرض جديد لشرائه عقب انتهاء فترة الإعارة، وهو ما وافق عليه الزمالك.

شارك في المباراة وكان في ذلك الوقت يلعب في صفوف النادي الأهلي، ورحل عنه في أغسطس 2014 إلى الدوري القطري بعد أن رفض تجديد عقده مع القلعة الحمراء، وانتقل إلى نادي أم صلال، قبل أن يعود إلى صفوف الأحمر مجددًا، في يوليو 2015  ليحصد بطولة الدوري الممتاز، وكأس السوبر المصري.

لم يشارك في المباراة وجلس على دكة الاحتياطي، وكان يلعب في صفوف الأهلي وفاز معه ببطولة الكونفدرالية، واستغنت عنه  القلعة الحمراء في سبتمبر 2014، وانتقل إلى طلائع الجيش، وفي مطلع الموسم الحالي انتقل إلى فريق أسوان.

لم يشارك في اللقاء، وكان يلعب في صفوف الأهلي وأعلن اعتزاله في يونيو 2014، وتراجع عن ذلك القرار، إلا ان النادي الأحمر رفض قيده في قائمته ولم يجد نادي يتعاقد معه، فاعتزل اللعب بعد أن حصد مع الأهلي بطولة الدوري الممتاز، وافتتح مشروعه الخاص بمشاركة محمد بركات نجم الأهلي السابق، وهو عبارة عن مطعم أسماك، كما يعمل كمحلل في مجموعة قنوات بي ان سبورت، وضمه حسام البدري إلى جهازه الفني كمدرب مساعد بفريق الكرة الأول بالأهلي.

شارك في المباراة وخرج في نهاية الشوط الأول، وكان يلعب في صفوف الأهلي، ومازال متواجد بالنادي حتى الآن، ولكن الغريب في الأمر أن عاشور لم ينضم إلى أي قائمة للمنتخب عقب مباراة غانا.

شارك في المباراة وكان يلعب حينها في نادي ليرس البلجيكي، قبل أن يعود إلى الأهلي في أكتوبر 2014، وحقق معه بطولتي دوري، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية وبطولتي سوبر مصري.

كان يلعب حينها في العروبة السعودي ولم يشارك في المباراة، وعاد إلى الزمالك في يوليو 2014، وفاز معه ببطولة الدوري وبطولتي كأس مصر.

لم يشارك في المباراة وكان يلعب حينها في بازل السويسري، وتألق معه لينتقل إلى نادي أرسنال الإنجليزي في يناير 2016.

شارك في المباراة من الدقيقة 57، وكان يلعب حينها في الإسماعيلي، ولم يحصد أي بطولات مع الدراويش منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

كان يلعب ضمن صفوف الأهلي وأعلن اعتزاله في عام 2013، وهو العام الذي حقق فيه الدوري، وحقق دوري أبطال إفريقيا مع القلعة الحمراء، ويعمل الآن محللا للمباريات في قنوان بي ان سبورت، وتعرض لأزمة بسبب التحفظ على أمواله، قبل أن يتم إلغاء القرار خلال العام الجاري.

شارك في الدقيقة 61 من عمر المباراة، وكان يلعب حينها مع نادي الزمالك، قبل أن ينتقل إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي في يناير 2014، ويعود إلى صفوف الزمالك في أغسطس 2015، ويقرر إعارته إلى صفوف الإسماعيلي في الوقت نفسه، وعاد مجددًا بعد ذلك إلى الزمالك في يناير 2016.

لم يشارك في المباراة، وكان يلعب في صفوف الأهلي الذي مازال مستمر به حتى الآن، وعقب هذه المباراة حصد سليمان بطولتي الدوري المصري، وبطولتين للسوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

لم يشارك في المباراة، وكان يلعب وقتها في الزمالك ورحل إلى أهلي بني غازي يناير 2014، قبل أن يعود إلى القلعة البيضاء يوليو 2014، ليحصد معه بطولتي كأس مصر، وبطولة الدوري الممتاز، ورحل في أغسطس 2015 إلى نادي طلائع الجيش.

شارك في المباراة كاملة، وكان يلعب حينها في بازل السويسري، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي فبراير 2015، ولم يحصل على فرصه للمشاركة، وتمت إعارته إلى فيورنتينا يونيو 2015، قبل أن يتعاقد معه نادي روما بشكل نهائي في أغسطس 2015.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل