المحتوى الرئيسى

10 قضايا شائكة على "برلمانى" بعد التعويم

11/05 06:35

يستعرض "برلمانى" حصاد أهم المانشيتات التى تضمنت عددًا من القضايا التى شغلت الرأى العام المصرى خلال الساعات الماضية بعد تعويم الجنيه المصرى، ومن أهمها الحكومة والنواب .. موسم المزايدة على الحكومة.. دعم مصر": تعويم الجنيه بداية إصلاح حقيقى.. أخطر 40 تصريحا فى مؤتمر "الحكومة".. تحرك بطىء من المحافظين لمواجهة الغلاء..وإليكم أهم تقارير وتحقيقات "برلمانى" على مدار الساعة.

دعم مصر": تعويم الجنيه بداية إصلاح حقيقى

أكد ائتلاف دعم مصر أهمية وحتمية القرارات التى تم اتخاذها فى الملف الاقتصادى، وأشار النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف فى بيان له اليوم إلى أن "دعم مصر" ينظر إلى قرارات المجلس الأعلى للاستثمار وقرارات البنك المركزى بتحرير سعر الصرف وقرارات تقليل الدعم على المواد البترولية كحزمة واحدة.

مصطفى الجندى: نتحمل أو نعيش على المعونة

قال مصطفى الجندى رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، إن الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية المتخذة حاليًا تعكس الحقيقة، لكنها تستدعى اتخاذ إجراءات موازية إصلاحية وثورية للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أن الدولة تدعم إجراءات الإصلاح، وإلا لماذا قام المصريين بالثورة.

أخطر 40 تصريحا فى مؤتمر "الحكومة"

يستعرض "برلمانى" أهم وأخطر 40 تصريحًا أدلى بها رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وحكومته خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد اليوم، لمناقشة القرارات الاقتصادية الأخيرة، لاسيما قرارى تعويم الجنيه وارتفاع أسعار البترول والسولار.

من البرلمان للبنك المركزى: "كله هيتراقب"

رفض عدد من النواب اقتصار رقابة البرلمان فيما يخص شؤون البنك المركزى على تقارير المحافظ عن السياسات النقدية والائتمانية والمصرفية، مؤكدين أنه لابد من تفعيل الرقابة على البنك المركزى فى الفترة المقبلة، رافعين شعار "كله هيتراقب".

"الجمال": نسعى للقضاء على "فيروس c" بالجيزة

افتتح اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، اليوم الجمعة، مركزًا لعلاج مرضى فيروس c بالمجان، بمجمع النور المحمدى الطبى الخيرى بمدينة الصف بحضور النائب جمال شيحة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الجيزة.

تحرك بطىء من المحافظين لمواجهة الغلاء

بمجرد أن أعلنت الحكومة عن زيادة أسعار الوقود مساء أمس الخميس، عقب قرار تحرير سعر الصرف، شهدت تكاليف المواصلات والانتقالات زيادة فورية، كما شهدت بعض الأسواق بالمحافظات صباح اليوم الجمعة، زيادة فى أسعار السلع والخضروات.

قصة تحايل هيثم الحريرى على القانون

قدم هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، نفسه فى دور الانعقاد الأول على أنه المدافع عن الفقراء وابن مدرسة العدالة الاجتماعية وصاحب المواقف الشجاعة ضد أى قانون يمثل عبء جديد على المواطن المصرى البسيط، غير أن الواقع كشف التناقض الكبير بين ما يدعيه هيثم الحريرى فى العلن وبين ما يدور من كواليس فى الغرف المغلقة.

عبد الرحيم على يكشف تفاصيل مؤامرة الفوضى

كشف عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب والخبير فى شؤون الحركات الإسلامية والإرهاب الدولى عن خطة جماعة الإخوان الإرهابية، واستغلالهم للإجراءات الاقتصادية الجريئة التى اتخذتها الدولة المصرية مؤخرًا.

رغم موافقتهم المسابقة على برنامج الحكومة، وإدراكهم الكامل لصعوبة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وبرنامج الإصلاح الحكومى الذى تتنباه الحكومة، دعا عدد من أعضاء البرلمان إلى عقد جلسة طارئة يوم الأحد، لمناقشة قرارات المهندس شريف إسماعيل الأخيرة، وهو الأمر الذى يفتح التساؤل: "هل يزايد البرلمان على الحكومة؟".

على الرغم من سخونة الاحداث التى شهدها مجلس النواب على خلفية الفيديو الجنسى الذى قام بنشره النائب أسامة شرشر، عبر جروب الواتس آب الخاص بالنواب بدور الانعقاد الأول، وما أسفر عنه من نتاج حالة من الغضب لدى النواب وإعلان الإحالة إلى لجنة القيم لاتخاذ الإجراءات وتوقيع الجزاء، بالإضافة إلى ثورة الغضب التى اندلعت ضد النائب إلهامى عجينة، على خلفية تصريحات حول تأييده لختان الإناث ومطالبته بتوقيع كشف عذرية عن الطالبات بالجامعات، وكذلك إعلان التحقيق معه إلا أن لجنة القيم المنوط بها التصرف فى مثل تلك الأمور مازالت محلك سر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل