المحتوى الرئيسى

أسلوب جديد لعلاج الكتف المعكوس بجامعة المنصورة

11/04 21:46

قال الدكتور يحيى بسيونى مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة ومقرر الدورة التدريبية المتقدمة في جراحات ومناظير ومفاصل الكتف، إن اليوم الثاني في فعاليات الدورة شهد عرض أسلوب جديد لعلاج الكتف المعكوس.

وافتتحت الدورة فعالياتها أمس بقاعة الدكتور أبو النجا والتي تنظمها وحدة جراحة الطرف العلوى بقسم جراحة العظام بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة.

وتشمل الدورة تدريب العملى على أجزاء بشرية بالإضافة إلى بث مباشر لعمليات جراحية يقوم بها خبراء أجانب وخبراء جامعة المنصورة في مجال جراحات الكتف ويقومون فيها بإجراء عمليات جرحة الكتف المعكوس وتدريب شباب الأطباء على أحدث أساليب العلاج الجراحى والعلاج بالتدخل المحدود باستخدام المنظار شاملة تقنيات خاصة بجامعة المنصورة بالتعاون مع قسم التشريح بكلية الطب.

حاضر بالدورة نخبة من الأطباء الخبراء الأجانب منهم: البرفيسور دى جياكومو إيطاليا، البروفيسور جوفيور اندريس ايموف ألمانيا، البروفيسور جورج جيبرووتش ألمانيا.

وأشار الدكتور يحيى بسيونى إلى أن هذه الدورة التدريبية باكورة لما سيتم تنظيمه من دورات تدريبية قادمة في مجال جراحة العظام والمناظير كما تضم خبرات طبية مختلفة من دول أوروبية وجامعات مصرية (القاهرة -عين شمس – الإسكندرية – بنها – أسوان) في جراحات الكتف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل