المحتوى الرئيسى

آخرها تونس.. 3 دول عربية كرّمت عادل إمام احتفاءً بمشواره الفني

11/04 21:25

ما زالت مسيرة الفنان عادل إمام الفنية، تنال احتفاءً محليًا ودوليًا، فعلى مدار مشواره الفني شهد الزعيم تكريمات عديدة خلال مشواره الفني في محافل عالمية، وكان آخرها  في مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" بتونس أمس الخميس.

فالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، منح الزعيم عادل إمام في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية، الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة، اعترافًا بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية العربية وتكريسًا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع.

لم يكن هذا التكريم الأول من نوعه بالنسبة للزعيم عادل إمام، فقد شهد مشواره الفني تكريمات عديدة، ففي فبراير الماضي تم تكريمه في مهرجان المسرح الجامعي، من وزير الثقافة حلمي نمنم.

وفي 6 نوفمبر 2014 كرمه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب2014 بمركز إكسبو الشارقة بالإمارات، ومنحه جائزة استثنائية، حينما تم تقليد الزعيم بـ"جائزة الإبداع العربي".

وعلى خشبة مسرح "قاعة الوزراء"، كرمت وزير الثقافة المغربية الفنانة ثريا جبران، الزعيم عادل إمام، في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ومنحته درع المهرجان، احتفاءً بأعماله الفنية.

قبلها وبالتحيديد عندما دعا عادل إمام لعرض مسرحيته الشهيرة "الزعيم" لصالح صندوق القدس، أهداه الملك الحسن الثاني، ملك المغرب،  في هذه المناسبة وسام الكفاءة الفكرية تقديرًا لجهوده ومشواره الفني خاصة ما يتعلق بمحاربة الإرهاب بالإضافة إلى أعماله الكوميدية، وعلى نفس منوال والده كرمه الملك محمد السادس، في مهرجان مراكش الـ14. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل