المحتوى الرئيسى

فيديو| «بيلا».. طفلة روسية تتحدث 6 لغات بينها العربية

11/04 18:47

بيلا ديفياتكينا طفلة روسية تبلغ من العمر 4 سنوات قد لا يلاحظ من يراها أن لديها قدرات خاصة تختلف عن أقرانها، إلا أنها عندما تتحدث ستكتشف أن لديها ما يعجز البالغين عن الحصول عليه، وهو القدرة على التحدث 6 لغات فضلًا عن تحدث لغتها الأم وهي الروسية.

ظهرت الطفلة بيلا في أحد برامج اكتشاف المواهب على التلفزيون الروسي، واشتهرت عندما تم تداول مقطع فيديو يظهرها أثناء اختبارها في حلقة البرنامج على يد متحدثي 6 لغات مختلفة وهي الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والصينية والعربية، حيث أجابت بيلا عن الأسئلة الموجهة إليها بكل ثقة دون حتى أن يشعر متحدثها بشيء غريب في لهجتها.

وأثار أداء بيلا فضول المشاهدين مما دفع البعض للتساؤل كيف لتلك الطفلة في مثل هذا السن الصغير أن تجيد 6 لغات أجنبية إضافة إلى لغتها الروسية، ويقول والدي بيلا أنهما بدءا تعليم ابنتهما اللغة الإنجليزية وهي في عمر العامين وبعد أن لاحظا قدرتها على الاستيعاب وأنها مستمتعة، قررا تعليمها مزيدًا من اللغات الأجنبية عن طريق معلمين من أهل اللغة الأصليين.

عندما بلغت بيلا عمر 3 سنوات ونصف أجادت لغتين أجنبيتين، ثم تعلمت لغتين آخرتين في غضون 6 أشهر فقط، وأتبعتهم بلغتين آخرتين في مدة مساوية، حيث تقضي الطفلة 6 ساعات يوميًا في تعلم اللغات، وهو ما جعل البعض ينتقد والديها متهمين إياهم بتدمير طفولة البنت، إلا ان الوالدين دافعا عن نفسهما معللين هذا التصرف بأن الطفلة تستمتع بتعلم اللغات وتتعامل مع الأمر وكأنه لعبة مسلية.

وتقول اخصائية الأعصاب الروسية، أنا سيمينوفيتش، إنه في القرن التاسع عشر كان من الطبيعي أن يتعلم أطفال العائلات الأرستقراطية الروسية عدد من اللغات الأجنبية في سن مبكرة للغاية، حتى أن الطفل إن بلغ 6 أعوام وهو لا يجيد 3 أو 4 لغات كانوا يعتبرون ذلك وصمة عار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل