المحتوى الرئيسى

بوتين يأمل في استعادة العلاقات الروسية الأمريكية عبر الثقافة

11/04 17:21

16:26 04.11.2016(محدثة 16:32 04.11.2016) انسخ الرابط

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الذي يصادف عيد الوحدة الشعبية في روسيا، عن أمله في استعادة العلاقات الروسية الأمريكية بشكل كامل عبر العلاقات الثقافية.

بوتين يجتمع اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الروسي

وقال بوتين خلال مراسم تسليم جائزة الدولة للناشطة الخيرية الأمريكية، سوزان ليرمان، التي تنظم برامج تعليمية في الولايات المتحدة: "هذا الأمر له أهمية خاصة الآن، عندما تمر علاقاتنا مع الولايات المتحدة باختبارات صعبة. يدل ذلك على وجود شخصيات في روسيا والولايات المتحدة يثمنون العلاقات بين بعضهم البعض، ويحبون الثقافتين الأميركية والروسية".

وأضاف: "بالطبع، يؤدي ذلك إلى التقارب ويثير أملا في استعادة العلاقات بشكل كامل من أجل مصلحة شعبينا".

وصرحت ليرمان في هذا السياق بأن التبادلات الثقافية تساعد على خلق علاقات أكثر متانة ومخلصة بين الدول، والوصول إلى القلب والعقل الناس من مختلف الأطياف.

وأضافت بعد استلامها جائزة وسام الصداقة من الرئيس الروسي: "عندما نقدر جمال التراث الثقافي والجذور الثقافية والتاريخ، حينها يمكننا، حسب اعتقادي، إقامة علاقات أكثر متانة وصدقا. يجب أن تنابع التغييرات دائما من الروح والقلب، وأعتقد وأؤمن بذلك بصدق أنه يمكن أن نصل إلى القلب وعقل الناس المختلفين من خلال الحوار والتبادلات الثقافية".

هذا وأقيم حفل تقديم الجوائز الحكومية وجائزة الرئيس للمساهمة في تعزيز وحدة الأمة الروسية في الكرملين.

بوتين: الالتزام بوصايا الأمير فلاديمير بوتين يعلن هدنة في حلب بوتين يوقع قانون وقف العمل باتفاقية البلوتونيوم مع أمريكا الرئيس بوتين يعفي أربعة جنرالات من مناصبهم

أخر أخبار روسيا, فلاديمير بوتين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

القوى اليمنية تشترط وقف "العدوان" لقبول مبادرة "ولد الشيخ"

قال الأمين العام للمركز القانوني للحقوق الإنسانية والتنمية باليمن هاشم شرف الدين، إن موقف القوى الوطنية من المبادرة والخطة التي قدمها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لاستئناف المفاوضات بين طرفي النزاع في اليمن لم يختلف، فهم قدموا مبادرة تضمن الشراكة الحقيقية في القرار ومؤسسات الدولة.

بوتين: الالتزام بوصايا الأمير فلاديمير

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، حفل افتتاح تمثال الأمير فلاديمير في موسكو.

خوف أمريكي من مشكلات "روسية"

لا تستبعد الأجهزة المسؤولة عن "حماية" الولايات المتحدة الأمريكية أن "تخلق روسيا مشكلات في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

"كوزنيتسوف" تتزود بالوقود في البحر المتوسط

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر أمني، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تزودت بالوقود من ناقلة الوقود في البحر المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل