المحتوى الرئيسى

التحالف الدولي يعلن فقدان البغدادي السيطرة على مقاتليه

11/04 16:28

16:19 04.11.2016(محدثة 16:24 04.11.2016) انسخ الرابط

كشف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، الجمعة، أن زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي بدأ بفقدان السيطرة على معظم مقاتليه، وذلك على ما يبدو بعد اشتداد حدة الصدام مع القوات العراقية في معركة استعادة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جون دوريان، في تصريحات صحفية ، إن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي "يفقد السيطرة على مقاتليه" مع وصول القوات العراقية إلى مشارف مدينة الموصل، شمالي العراق، بحسب "السومرية نيوز"".

© AFP 2016/ Ahmad Al-Rubaye

التحالف الدولي يعلن إيقاف العمليات العسكرية في الموصل مؤقتا

وبشأن التسجيل الصوتي الأخير للبغدادي، أكد دوريان، أن "خبراء ومهندسي الصوت سيقومون بتحليل اللغة الصوتية للوقوف على الحقائق"، مستدركاً بالقول "هذا يدل على انعدام إمكانية التواصل مع قياديي التنظيم داخل الموصل، الأمر الذي دفعه لبث تسجيل صوتي".

ولفت، إلى وجود "تقارير تتحدث عن ترك العديد من عناصر "داعش" مواقع القتال والهرب، الأمر الذي يدفع قياديي التنظيم لإعدام الفارين، وخير دليل على ذلك رسالة البغدادي في التسجيل الصوتي التي نصت على عدم القتال فيما بينهم بقوله "لا تتقاتلوا فيما بينكم".

وتابع دوريان، أن "شائعات تسري عن حقيقة تحركات البغدادي وتصرفاته، لكن مكانه لا يزال مجهولاً".

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى أفاد، أمس الخميس، أن خطاب زعيم تنظيم "داعش" المدعو أبو بكر البغدادي الذي بث فجر الخميس، تم إعداده وتسجيله على الحدود العراقية السورية، مؤكداً أن البغدادي غادر نينوى قبل شروع القوات المشتركة بعملية تحرير مدينة الموصل.

"سبوتنيك" ترد على التحالف الدولي وتكشف ضحاياه المدنيين في الموصل خارجية العراق تدعو التحالف الدولي إلى تنسيق أكبر مع روسيا في سوريا نداء عاجل إلى التحالف الدولي والطيران العراقي من القوات في الرطبة التحالف الدولي: مقتل مسؤول الأسلحة الكيماوية في تنظيم "داعش" التحالف الدولي: هناك قوات كافية في العراق لتحرير الموصل

اخبار العراق, ابو بكر البغدادي, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الشعب الأكثر شجاعة يقوم بأطيب عمل صالح في الشرق الأوسط

عبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي عن اعتقاده بأن شعب روسيا أطيب شعوب العالم وأكثرها شجاعة.

بوتين: الالتزام بوصايا الأمير فلاديمير

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، حفل افتتاح تمثال الأمير فلاديمير في موسكو.

خوف أمريكي من مشكلات "روسية"

لا تستبعد الأجهزة المسؤولة عن "حماية" الولايات المتحدة الأمريكية أن "تخلق روسيا مشكلات في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

"كوزنيتسوف" تتزود بالوقود في البحر المتوسط

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر أمني، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تزودت بالوقود من ناقلة الوقود في البحر المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل