المحتوى الرئيسى

بمناسبة عيد ميلادها.. آمال فهمي تكشف عن كواليس برنامج «على الناصية»

11/04 15:53

يوافق اليوم، الجمعة، عيد ميلاد الإذاعية الأسطورة "ملكة الكلام" آمال فهمي، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1926، وبرعت في تقديم البرنامج الإذاعي الأشهر "على الناصية"، الذي استمرت إذاعته ما يقرب من نصف قرن، لم يتوقف يوما وبالتالي دخلت فهمي موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية.

وقالت آمال فهمي: "لقد دخلت موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية لاستمرار برنامج "على الناصية" بصفة متتالية ما يقرب من نصف قرن".

وأضافت: "إن وصولي لهذا التكريم لم يأت من فراغ فهو نتيجة عادلة جاءت من خلال عمل متصل ومشوار مليء بالتحديات والصعوبات التي واجهتني منذ كان هذا البرنامج مجرد فكرة".

وتابعت: "إنني أعتبر برنامج "على الناصية" بمثابة ابني بالتبني، حيث حصل بيننا نوع من التوحد والانصهار"، لافتة إلى أن أول من قدم البرنامج الإذاعي إسماعيل عبد المجيد لمدة عام واحد ثم امتنع عن تقديمه، حتى بدأت أنا في تقديمه، فقد كان معي خلف الميكروفون فريق يعمل معي بنفس الفكر والروح الإيجابية، وهو فريق كان له الفضل الكبير في نجاح البرنامج واستمراره طوال هذه الفترة، منهم مهندس الصوت وسائق سيارة الإذاعة وعامل فني يساعد في أي عطل فني قد يحدث في أجهزة التسجيل".

وقالت: "إن معظم الشخصيات الذين قدمتهم كانوا بالفعل في الشارع وكنا نلتقي بهم بالصدفة ما عدا الشخصيات الفنية الشهيرة، فقد كنا نذهب إليهم بعد ميعاد مسبق منهم يحددوه بمعرفتهم وحسب ظروفهم، ومن هذه الشخصيات كوكب الشرق السيدة أم كلثوم عبد الحليم حافظ يوسف وهبي الموسيقار عبد الوهاب وغيرهم من العديد من مشاهير الفن والأدب".

وأضافت: "لكن الحوار الذي كان يتم بينهم لم يعد مسبقا، فالحوار الإذاعي بصفة عامة لابد وأن يكون مرتجلا وأن تكون أسئلته من وحي الموقف الذي نكون فيه".

وتابعت: "لقد تقابلت مع مشاهير من رجال السياسة والفكر وأعضاء مجلس قيادة الثورة منهم عبد الحكيم عامر وصالح سالم وعبد اللطيف بغدادي وغيرهم من المسئولين الذين كانوا في مواقع ومراكز سيادية في حل مشاكل الجمهور، واستطردت: "كنت أقوم بعرض مشاكل المواطنين وواجهت بها المسئولين وكانوا يستجيبون لحل معظم المشاكل".

وقالت: "لقد ساهم برنامج "على الناصية" في جمع التبرعات من الشخصيات القادرة ماليا لمستشفى القلب، كما ساهم البرنامج في الأعمال الخيرية، حيث قمت بالتنسيق مع الدكتور مجدي يعقوب لعمل العديد من العمليات لبعض الحالات غير القادرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل