المحتوى الرئيسى

باريس قلقة من حملة الاعتقالات التي قامت بها السلطات التركية بحق معارضين أكراد

11/04 15:28

15:05 04.11.2016(محدثة 15:10 04.11.2016) انسخ الرابط

أعربت باريس عن بالغ قلقها لقيام السلطات التركية، ليل أمس الخميس، بتوقيف 12 برلمانياً من حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي المعارض، وعلى رأسهم رئيس الحزب صلاح الدين دميرطاش، والمسؤول الثاني في الحزب فيغن يوكسيدار.

© AFP 2016/ LIONEL BONAVENTURE

الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس (فيديو)

ودعا الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، في تصريح للصحافيين، اليوم الجمعة، أنقرة إلى "احترام دولة القانون والحريات الأساسية".

وأضاف نادال أن "فرنسا وتركيا تربطهما مبادئ مشتركة تشكل أساس علاقتهما مع بعض، وهذه المبادئ تأتي في إطار انتساب البلدين للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".

  ومساء أمس الخميس، شنت السلطات التركية حملة اعتقالات شملت  قيادات حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي المعارض، بمن فيهم الرئيسين المشاركين صلاح الدين دميرطاش، وفيغين يوكسيداغ.

ووفقا لما ذكره ممثل عن حزب "الشعوب الديمقراطي" لوكالة "نوفوستي"، فإن الاعتقالات "جرت في وقت واحد في مدن مختلفة هي العاصمة أنقرة، وديار بكر، وماردين شرقي البلاد.

ويواجه المعتقلون، وفقاً لوزارة الداخلية التركية، اتهامات "العضوية في تنظيم إرهابي، ونشر الدعاية لصالح التنظيم وتحريض الشعب على الحقد والكراهية وارتكاب الجرائم ومخالفة قانون المظاهرات".

تركيا: تعيين إداريين لتولي شؤون "ديار بكر" بعد اعتقال رئيسي بلديتها تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا توقعات بعودة حركة السفر من روسيا إلى تركيا إلى مستواها السابق في 2017

أخبار فرنسا اليوم, أخبار تركيا اليوم, تركيا, فرنسا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الشعب الأكثر شجاعة يقوم بأطيب عمل صالح في الشرق الأوسط

عبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي عن اعتقاده بأن شعب روسيا أطيب شعوب العالم وأكثرها شجاعة.

بوتين: الالتزام بوصايا الأمير فلاديمير

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، حفل افتتاح تمثال الأمير فلاديمير في موسكو.

خوف أمريكي من مشكلات "روسية"

لا تستبعد الأجهزة المسؤولة عن "حماية" الولايات المتحدة الأمريكية أن "تخلق روسيا مشكلات في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

"كوزنيتسوف" تتزود بالوقود في البحر المتوسط

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر أمني، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تزودت بالوقود من ناقلة الوقود في البحر المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل