المحتوى الرئيسى

دراسة: السمين يعيش أطول

11/04 14:32

14:29 04.11.2016(محدثة 14:30 04.11.2016) انسخ الرابط

كشف أستاذ جامعي أن الرجال في منتصف العمر، الذين يملكون أجساماً ممتلئة إلى حدٍّ ما هم الأكثر حظاً للعيش لفترة أطول. .

وقال ريتشارد بريبيسكاس، أستاذ الأنثروبولوجيا في جامعة ييل، إن هذا هو ما يجعلهم الأفضل في نقل جيناتهم الوراثية إلى ذريتهم، ومقاومة الأمراض. وأضاف أيضاً أنهم قد يكونون الأكثر جاذبية للنساء، بحسب النسخة البريطانية من "هافينغتون بوست".

ووفقاً لصحيفة "التلغراف"، قال بروفيسور بريبيسكاس: "يجعلك الجسم مفتول العضلات تشعر بالضيق". وأضاف: "الصورة التي تقدمها هوليوود للرجل الأنيق المُختال بنفسه الذي يقتل الأشرار وينتصر عليهم، توحي بأنهم شديدو القوة".

وأضاف بريبيسكاس أيضاً أنه "على الرغم من أن الرجال في المتوسط هم الأكبر والأقوى جسدياً من النساء، إلا أن الرجال يضعفون بنسبة كبيرة"، حيث أشار إلى أن الرجال يقاومون الإصابة بالأمراض والعدوى بصعوبة بالغة مقارنةً بالنساء، وقال إن الرجال، ببساطة، لا يعتنون بأنفسهم. وهذا تحديداً ما يؤثر سلبياً بنسبة كبيرة عند التقدم في العمر.

ويعتقد بريبيسكاس، أن زيادة الوزن التي يتعرض لها الرجال بعد الأبوة من الممكن أن تقوِّي جهاز المناعة، بل أنها قد تُطيل حياتهم. تشير نظريته، التي تُدعى "نظرية الآباء البدناء" إلى أن الرجال ذوي الأجسام الممتلئة، غير المثالية، هم في الواقع الأفضل صحياً.

كما ذكر أيضاً في كتابه "لا يتسبب هذا التغيير في التكوين الجسماني للرجال في زيادة وزنهم فقط، بل أيضاً يُسهل من نسبة البقاء على قيد الحياة لفترة أطول، من الناحية النظرية، البيئة الهرمونية من شأنها تعزيز ودعم الانتقال الجيني".

وفي حديثٍ لها للنسخة البريطانية لـ"هافينغتون بوست"، قالت الدكتورة هيليلن ويبرلي: "في حين أن الأجسام الممتلئة قليلاً والأكثر ليونة قد تكون الأكثر جذباً للجنس الآخر، إلا أنه من المهم أن يحافظ الرجال على نمط حياة صحي".

وأضافت أيضاً: "كلما ازداد الرجال في العمر، تقل مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي، مما يحوِّل الرجال مفتولي العضلات وذوي الأجسام القوية إلى رجال ذوي أجسام أكثر ليونة، وممتلئة بعض الشيء".

وأضافت أن الرجال الذين يحصلون على الصفات الجسدية السابق ذكرها، تعزز من أن يكونوا آباء محتملين، مما يجعلهم أكثر جاذبية للجنس الآخر. إلا أنه من المهم الحذر من زيادة وزن الجسم بطريقة غير طبيعية، التي قد تتفاقم بسبب سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، وكل منهما ليست جيدة للصحة العامة.

الجيش الأمريكي يخسر الحرب مع ظاهرة السمنة رغم ممارسة الرياضة...هذه الأخطاء تحرمك من خسارة الوزن خبر مفاجئ...الدموع تساعد على خسارة الوزن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: تنفيذ وصايا الأمير فلاديمير

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، حفل افتتاح تمثال الأمير فلاديمير في موسكو.

خوف أمريكي من مشكلات "روسية"

لا تستبعد الأجهزة المسؤولة عن "حماية" الولايات المتحدة الأمريكية أن "تخلق روسيا مشكلات في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

الشعب الأكثر شجاعة يقوم بأطيب عمل صالح في الشرق الأوسط

عبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي عن اعتقاده بأن شعب روسيا أطيب شعوب العالم وأكثرها شجاعة.

"كوزنيتسوف" تتزود بالوقود في البحر المتوسط

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر أمني، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تزودت بالوقود من ناقلة الوقود في البحر المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل