المحتوى الرئيسى

سر اختفاء "شرشر وعجينة"

11/04 14:15

على الرغم من سخونة الاحداث التى شهدها مجلس النواب على خلفية الفيديو الجنسى الذى قام بنشره النائب أسامة شرشر، عبر جروب الواتس آب الخاص بالنواب بدور الانعقاد الأول، وما أسفر عنه من نتاج حالة من الغضب لدى النواب وإعلان الإحالة إلى لجنة القيم لاتخاذ الإجراءات وتوقيع الجزاء، بالإضافة إلى ثورة الغضب التى اندلعت ضد النائب إلهامى عجينة، على خلفية تصريحات حول تأييده لختان الإناث ومطالبته بتوقيع كشف عذرية عن الطالبات بالجامعات، وكذلك إعلان التحقيق معه إلا أن لجنة القيم المنوط بها التصرف فى مثل تلك الأمور مازالت محلك سر .

مفأجاة.. لجنة القيم: لم يصلنا قرار بإحالة إلهامى عجينة للتحقيق عن "تصريحات العذرية"!

فى البداية قال إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة لم يصلها قرار بإحالة النائب إلهامى عجينة إليها حتى هذه اللحظة، وطبقا للقانون رقم 1 لسنة 2016 فلجنة القيم تنظر ما يحال إليها من هيئة مكتب المجلس ولم يصلها إحالة عجينة حتى الآن.

وأضاف الطماوى فى تصريح لـ"برلمانى"، ردا على سؤال فيما يخص التحقيق مع النائب أسامة شرشر، على خلفية إحالته للجنة القيم بعد نشر فيديو إباحى على جروب النواب بتطبيق "واتس اب"، أن أعمال اللجنة بطبيعتها سرية، وبالتالى لا يجوز الإفصاح عن الإجراءات التى اتخذتها اللجنة وما ستتخذها فى الفترة المقبلة.

ضياء داود: لجنة القيم اجتمعت مرة واحدة منذ تشكيلها ولم يحل إليها شىء لمناقشته حتى الآن

ومن جانبه قال ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة دورها دراسة الملفات التى تحال إليها من هيئة مكتب المجلس، مشيرا إلى أن اللجنة لم تنعقد إلا مرة واحدة منذ تشكيلها بدور الانعقاد الأول وحتى الآن.

وأضاف "داود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه طالما لم تنعقد اللجنة فهذا يعنى أنه لم يحل إليها أى أمر لبحثه والتحقيق فيه من جانب هيئة مكتب المجلس، مما يعنى أن أغلب الموضوعات التى أثيرت بالبرلمان مازالت لدى هيئة البرلمان أو تم حفظها.

وتابع: "كنت عضوا فى لجنة القيم بدور الانعقاد الأول ولا أعلم هل سأكون ضمن تشكيلها بدور الانعقاد الثانى أم لا".

هالة أبو السعد: نتابع التحقيق مع إلهامى عجينة وننتظر عقوبة تتماشى مع تصريحاته الخارجة

بدورها، قالت الدكتور هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن النواب ينتظرون نتائج التحقيق معه، موضحة أن الأمر مازال قيد البحث بهيئة مكتب المجلس وأنها تتابع الأمر باستمرار مع هيئة المكتب.

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها ستطالب بتوقيع عقوبات على النائب إلهامى عجينة، تتماشى مع تصريحاته الخارجة والجارحة والمستفزة التى تعدت حدود اللياقة فى الحديث وتعتبر تشويها لصورة مجلس النواب الذى يضم كفاءات لم تشهدها برلمانات سابقة.

جدير بالذكر، أن النائبة هالة أبو السعد من أبرز النائبات التى هددت بعمل وقفه داخل قاعة المجلس عبر جروب "الواتس آب" الخاص بالنواب بعد تصريحات النائب إلهامى عجينة، حول ختان الإناث وكشف العذرية على طالبات الجامعات.

مفأجاة.. لجنة القيم: لم يصلنا قرار بإحالة إلهامى عجينة للتحقيق عن "تصريحات العذرية"!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل