المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة لا تفهم إلا لغة القوة

11/04 13:22

13:02 04.11.2016(محدثة 13:17 04.11.2016) انسخ الرابط

كتب الصحفي الأمريكي المعروف "ديفيد اغناتيوس" مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست"، أشار فيها إلى أن الرئيس الأمريكي المقبل أي كان، سيواجه دولة روسية "أكثر حزمًا" بقيادة الرئيس فلادمير بوتين.

 وقال الكاتب إن "روسيا اليوم تمثل مفارقة، كونها تسجل تراجعًا من نواح عدة في ظل مشاكل اقتصادية"، مضيفاً أن روسيا "تتصرف كمقاتلي الشوارع، حيث تستخدم القوة في سوريا وأوكرانيا بينما يبدو أنها لا تبالي بالقوة الأمريكية"، على حد قوله.

© AP Photo/ Pablo Martinez Monsivais

"واشنطن بوست": روسيا أعطت درسا لأمريكا في سورية

ونقل الكاتب عن رئيس مركز المصلحة القومية "Dimitri Simes" إن "بوتين يتصرف بجرأة أكبر دون أن يبالي كثيراً بمدى تأثير هذه الجرأة على الولايات المتحدة"، وتابع أن "بوتين يعتبر أن العروض الأمريكية الإيجابية هي شبه معدومة وأن الإجراءات الأمريكية العقابية هي في المستوى الأدنى وستُفرض بغض النظر عن السياسات التي يتبعها".

وأضاف الكاتب أن الرئيس الأمريكي المقبل يجب أن يدرس كيفية تغيير السلوك الروسي "دون حصول مواجهة عسكرية مباشرة".

وتساءل عما إذا كان السبيل الأفضل لتحقيق ذلك ما يطرحه المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن عقد الصفقات مع بوتين، أو ما تطرحه المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون لجهة التأكيد على القوة والمصالح الأمريكية.

ورأى أن هذا الموضوع قد يكون الأهم في إطار الأمن القومي بهذه الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ولفت الكاتب إلى أن سلوك بوتين يرسمه أداء الضباط العسكريين والاستخباراتيين في الدائرة الضيقة المحيطة به، مضيفا أن "هؤلاء الضباط هم من "قدامى المحاربين في الحرب الباردة" ويشعرون بالمظلومية تجاه الولايات المتحدة".

وقال إن أحد الأشخاص الروس المطلعين كشف أن هؤلاء يعتبرون أن أمريكا تريد القضاء على روسيا وأن الأمريكيين لا يفهمون إلا لغة القوة".

وادعى الكاتب أن النهج الذي تطرحه كلينتون يمثل السبيل الأفضل لحماية المصالح الأمريكية، شرط ألا تجعل بوتين يشعر بالإذلال، على حد تعبيره.

روسيا تملك وسائل الرد على إجراءات أمريكية عدائية لماذا أرسلت روسيا غواصتها النووية إلى سواحل سوريا "التنين الطائر"... تعرف على طائرات روسيا الجديدة والمتطورة

أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الشعب الأكثر شجاعة يقوم بأطيب عمل صالح في الشرق الأوسط

عبر زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي عن اعتقاده بأن شعب روسيا أطيب شعوب العالم وأكثرها شجاعة.

خوف أمريكي من مشكلات "روسية"

لا تستبعد الأجهزة المسؤولة عن "حماية" الولايات المتحدة الأمريكية أن "تخلق روسيا مشكلات في يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاعبي نادي "توتِيم" لكرة القدم في مدينة كراسنويارسك الروسية.

"كوزنيتسوف" تتزود بالوقود في البحر المتوسط

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصدر أمني، اليوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أن حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تزودت بالوقود من ناقلة الوقود في البحر المتوسط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل