المحتوى الرئيسى

كلينتون وترامب يستنجدان بأوباما وميلامنيا

11/04 10:45

هبت ميلانيا ترامب والرئيس باراك أوباما لنجدة المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية التي ستجرى الثلاثاء المقبل، في الولايات المتحدة، على أمل إقناع آخر الناخبين المترددين، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تقلص الفارق بينهما.

وبالنسبة للديمقراطيين القلقين ومع أن كلينتون مازالت الأوفر حظا للفوز، توجه الرئيس أوباما إلى فلوريدا لجذب الناخبين في هذه الولاية الأساسية التي يمكن أن تحسم نتيجة الاقتراع، حيث تشير الأرقام في هذه الولاية إلى تعادل ترامب وكلينتون.

وقال الرئيس الأمريكي في ميامي: "هناك لحظات يمكن أن يتغير فيها مجرى التاريخ".

وأضاف في مدينة جاكسونفيل، أن "كل التقدم الذي حققناه سيتبخر إذا لم نكسب هذه الانتخابات"، مشددا على أن دونالد ترامب "هو شخص سيفسد ديمقراطيتنا".

أما قطب العقارات الثري الذي نجح في تقليص الفارق بينه وبين منافسته الديمقراطية في بعض الولايات الأساسية، مثل: كولورادو ونيوهامشير وبنسلفانيا، فقد وصف كلينتون بأنها "مرشحة الماضي"، وذلك في ثلاثة تجمعات متتالية في كارولاينا الشمالية.

لكن زوجته ميلانيا ترامب سرقت الأضواء في بيروين بولاية بنسلفانيا في أول تجمع انتخابي تشارك فيه من دونه لإقناع الناخبات بالتصويت له بعدما أثارت تصريحاته المثيرة للجدل حول النساء استياءهن.

وقبل خمسة أيام من الانتخابات توجهت عارضة الأزياء السابقة السلوفينية الأصل والطامحة لأن تصبح الأمريكية الأولى إلى بيروين، حيث شاركت في المهرجان الذي حضره حوالي ألف مناصر للمرشح الجمهوري.

وقالت ميلانيا ترامب، 46 عاما، التي قدمت نفسها على أنها "امرأة مستقلة" أن زوجها "يحترم النساء ويوفر لهن نفس الفرص" التي يوفرها للرجال، مؤكدة أنها ستكرس نفسها إذا ما أصبحت السيدة الأولى "للدفاع عن النساء والأطفال".

وأضافت: "علينا أن نعامل بعضنا بعضا باحترام ولطف، حتى حين لا نكون متفقين"، مشددة على "القيم الأمريكية واللطف والنزاهة والاحترام والكرم".

وأنهى المرشحان النهار في كارولاينا الشمالية الولاية الأساسية الأخرى، حيث تؤكد الاستطلاعات تعادلهما.

وصعد مغني الهيب هوب فاريل وليامز إلى الخشبة مع هيلاري كلينتون وخصمها السابق في الانتخابات التمهيدية بيرني ساندرز، في جهد جديد لجذب الشباب والسود.

وهبت كل شخصيات الحزب الديمقراطي لدعم كلينتون، من باراك وميشيل أوباما إلى نائب الرئيس جو بايدن وبيل كلينتون والمرشح لمنصب نائب الئريس تيم كاين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل