المحتوى الرئيسى

رئيس «سي آى كابيتال» يصف تعويم الجنيه بـ"القرار الشجاع"

11/03 22:23

وصف محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لمجموعة سى آى كابيتال، قرار البنك المركزي، بتحرير سعر صرف الدولار، بـ"قرار شجاع"، مشيرا إلى ضرورة مساندته من قبل الجميع.

واكد "عطا الله" خلال مقابلة ببرنامج "هنا العاصمة"، على قناة "سى بى سى"، أن العديد من المستثمرين بدأوا يسألوا عن فرص الاستثمار في مصر بعد قرار تحرير سعر الصرف، قائلًا: "كان هناك العديد من الأشياء المعطلة عندنا فى سى آى كابيتال بسبب سعر الدولار، وجالي أكثر من بريد إلكترونى بسؤال عن فرص الاستثمار لدينا عقب تحرير سعر الصرف".

وكشف "عطالله" أن البنوك ليس لديها دولار حتى الآن ولكنه سيأتى، وهذا لن يحدث اليوم، موضحا أن الدولار يمكن أن يرتفع مرة أخرى لمبلغ 16 جنيها ولكن مع نهاية العام سيصل لسعره المنطقى الذى يتراوح من 10 إلى 12 جنيها.

وتابع قائلا: "مصر فيها حاجة مش موجودة فى أى حاجة فى الدنيا، بعد الجمود اللى كنا فيه ظهرت القرارات التى طلعت بيها اللجنة العليا للاستثمار، ثم قرار المركزى اليوم، الذى لأول مرة من ستين سنة لم تعد العملة التمثال الذى نخاف جميعا من الاقتراب له، قرار اليوم فى منتهى الشجاعة ويجب جميعا ان نقف ورائه".

واستطرد: "لا يمكن أن أطلب من أحد أن يبيع شىء بنصف قيمته، وسيحدث أن نرى منافسة بين البنوك سواء أرادت البنوك أم لا، وستحدث أشياء صح وأشياء غلط، ولم أتفاجأ أن يدخل البنك المركزى بـ100 مليون دولار فقط، فهو يثبت انه لن يوجه سعر الصرف، ولن يتدخل إلا عند الضرورة ولن أحاول توجيه السوق، مثلما يفعل أى بنك مركزى فى العالم".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل