المحتوى الرئيسى

حوار حكماء الشرق والغرب يطالب بإنتاج أفلامًا وثائقية عن تجارب التعايش | المصري اليوم

11/03 20:28

اختتم المشاركون في فعاليات جلسات حوار حكماء الشرق والغرب، بين مجلس حكماء المسلمين والطائفة الأسقفية الإنجليكانية، بعنوان «نحو عالم متفاهم متكامل»، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بمشاركة القس جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربرى ورئيس الطائفة الأسقفية الإنجليكانية، اجتماعاتهم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء اليوم الخميس .

وأكد المشاركون، في ختام فعاليات الحوار في بيانهم الختامي، ضرورة العمل على خلق عالم متفاهم ومتكامل من خلال بناء حوار مجتمعي إسلامي مسيحي يكون فيه المجتمع المدني فاعلا لتكسير في فهم الآخر .

كما دعوا إلى إقامة لقاءات شبابية متبادلة من طلاب الجامعات بين المسلمين والمسيحيين يتخللها محاضرات، تؤكد على التعايش والتسامح، وإنتاج عدد من الأفلام الوثائقية التي تبرز تجارب التعايش التاريخية والمعاصرة مع بث هذه الأفلام بعد ترجمتها إلى لغات عالمية عدة على شبكة الانترنت ومحطات التلفزيون .

وشارك الأزهر، في فعاليات الحوار بين حكماء الشرق والغرب بوفد رفيع المستوى، يضم الدكتور عبدالدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار الدستورى لشيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل