المحتوى الرئيسى

اتحاد جامعات العالم الإسلامي يعقد دورته بالدوحة

11/03 17:50

يعقد المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي دورته الحادية والعشرين يومي 6 و 7 نوفمبر 2016 في مدينة الدوحة، عاصمة دولة قطر.

وذكر بيان للإيسيكو من الرباط أنه سيفتتح أعمال الدورة، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، المدير العام للإيسيسكو، والدكتور سليمان بن عبد الله بن حمود أبا الخيل، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، رئيس الدورة السادسة للمؤتمر العام للاتحاد، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وسيناقش المجلس تقريرين للأمين العام للاتحاد، عن أنشطة الأمانة العامة بين دورتي المجلس العشرين والحادية والعشرين، وعن الوضع المالي للاتحاد لسنة 2015، والنسخة المعدلة لمشروع خطة العمل والموازنة للأعوام 2016-2018.

كما سينافش المشاريع الأكاديمية التالية: مشروع (آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه)، ومشروع (البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء)، ومشروع (المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار).

وسيبت المجلس في مشروع تعديل أنظمة اتحاد جامعات العالم الإسلامي، وتعديل شعار الاتحاد. كما سيبت في عدد من طلبات الانضمام إلى الاتحاد من الجامعات والمعاهد العليا في دول العالم الإسلامي.

وسيعتمد المجلس مشروع جدول أعمال المؤتمر العام السابع للاتحاد، ومكان الدورة الثانية والعشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد وزمانها.

يذكر أن اتحاد جامعات العالم الإسلامي تأسس سنة 1987، ويعمل في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ويضم في عضويته حتى الآن 304 جامعات ومعاهد عاليةً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل