المحتوى الرئيسى

«الألمان» يتصدرون قائمة السياح في «دهب».. ونسبة الإشغال تصل لـ20%

11/03 16:23

قال على حمادة رئيس مدينة دهب - فى تصريح له اليوم الخميس- إن حركة السياحة ونسبة الإشغالات السياحية بالمدينة تأثرت بشكل ملحوظ عقب سقوط الطائرة الروسية العام الماضي، حيث وصلت نسبة الإشغالات السياحية حينها إلى 11% وتتراوح خلال هذه الفترة من 15 و20%.

ولفت حمادة إلى أن أغلب المقيمين من السياح الروس العاملين فى رياضة الغوص والأنشطة البحرية، غادروا المدينة نتيجة للأحداث التى مرت بها.

وأضاف أن السياحة بالمدينة تعتمد على السياح الألمان الذين توافدوا على المدينة ابتداء من منتصف أكتوبر الماضي والروس والسياح الانجليز وهم قليلون، لكنها خلال هذه الفترة تعتمد بنسبة كبيرة على السياحة الداخلية من المصريين الذي يقضون إجازاتهم في دهب للاستمتاع بالجو الدافئ.

وأكد أن دهب تتمتع بجو رائع ودافئ ومعتدل على مدار العام يبهر كل من يزورها، كما أن بها أشهر مناطق الغوص على مستوى العالم أبرزها البلو هول وهى ثانى أشهر منطقة غوص على مستوى العالم، والثرى بول واللايت هاوس وقني وقبر البنت.

 وتتميز دهب أيضًا بالعديد من الرياضات البحرية الأخرى ومنها رياضة الشراع والألعاب المائية الأخرى، وسياحة تسلق الجبال في وادي الريان، ورحلات السفاري الجبلية التى تمارس في وادي الريان والطويلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل