المحتوى الرئيسى

مشاهير كتبوا وصيتهم قبل الموت| مطرب طلب عدم سماع أغانيه وأبو تريكة «مفاجأة»

11/03 15:36

على عكس كل النجوم الذين يخشون الحديث عن الموت ويظنون وهماً بأن مجدهم لا نهاية له، تمتع البعض الأخر بقدر كبير من الجرأة وأثبتوا مدى تصالحهم مع أنفسهم، عندما كتبوا وصية الموت قبل مجيئه، ويرصدهم "التحرير-لايف" في التقرير التالي:

بعد اعتزاله الغناء تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا للفنان اللبناني فضل شاكر على صفحته الجديدة على موقع "الفيسبوك"، وفيه وصية وجهها إلى محبيه طالبًا منهم عدم السماع إلى أغانيه حتى لا يأثم على ذلك، وقال: "أرجوكم لا تسمعوا إلى أغانيي حتى لا أكسب إثم فلقد اعتزلت الغناء وأسأل الله أن يغفر لي ما مضى ويبارك لي في ما هو قادم من أناشيد إسلامية".

جدير بالذكر أن الفنان لم يخرج لينفي أو يثبت صحة تلك المنشور، وكانت صفحة "محبي فضل شاكر" أنشأت منذ حوالي شهر تقريبا تيمنا بصفحة "محبي الشيخ أحمد الأسير" والتي كانت سابقا تنشر أخباره بعد الاعتزال.

 خلال لقائها ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، على قناة "CBC"، صرحت الفنانة السورية رغدة بأنها طلبت من أبنائها عدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها؛ لأنه أصبح حاليًا "شو إعلامي" وكاميرات وتصوير، مستعينة بعزاء الفنان الراحل أحمد زكي وأنها حرصت على عدم الظهور الإعلامي.

تحدث الفنانة السورية ديما قندلفت، خلال أحد حراتها الصحفية عن وصيتها قبل الموت بانها تحب أن قم لها احتفال يشبه طقوس الفرح لا الحزن، وان يتناول المعزون مشروبات أخري غير القهوة المرة، وان تكون المراسم في الهواء الطلق  ويرتدي المعزّون الألوان الزاهية.

وتابعت: "أحب أن أُدفن بالقرب من والدي، فهو بالنسبة إلي مصدر الحياة، الثقة والطيبة والقوة، هو الرجل الأول في حياتي، وأنا كنت بالفعل ابنة أبي".

قال محمد أبو تريكة، أسطورة المنتخب الوطني لكرة القدم المعتزل، على هامش تواجده في حفل الكرة الذهبية، الذي تنظمه صحيفة "الهداف" الجزائرية للكشف عن أفضل لاعب جزائري في عام 2015 أنه أحد وصاياه بعد وفاته هي وضع قميص تعاطفنا مع غزة في كفنه.

وتابع: "عدونا واضح للكل الشباب المسلم والشباب العربى مضيفا أن النبى صلى الله عليه وسلم علمنا أن تكون لنا وصية تنفذ بعد الوفاة وأن من ضمن وصاياه بعد وفاته هي وضع قميص "تعاطفنا مع غزة" مع في كفنه.

بعدما فارق المخرج الكبير محمد خان والفنان محمد كامل الحياة، صدمت الفنانة رانيا فريد شوقي معجبيها بعدما قامت بنشر وصيتها، حتي ظن وقتها متابعيها بأنها تمزح، وقالت رانيا عبر منشور لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، بأنها لا ترغب في إقامة عزاء لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل