المحتوى الرئيسى

حماس: مصر لديها ''رؤية جديدة'' لتخفيف حدة الحصار المفروض على غزة

11/03 12:27

غزة - (د ب أ):

قال مسؤول في حركة "حماس" الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة، اليوم الخميس، إن لدى مصر "رؤية جديدة" لتخفيف حدة الحصار المفروض على القطاع.

وذكر عضو المكتب السياسي لحماس ورئيس كتلتها البرلمانية خليل الحية -في تصريح صحفي- أن الحركة "تتابع وتعمل على إنجاح الرؤية المصرية الجديدة والخطوات الإيجابية التي يجري التحضير لها تجاه قطاع غزة".

وقال الحية إن "هدف الرؤية المصرية الجديدة تجاه قطاع غزة مد جسور التخفيف من وطأة الحصار المفروض على السكان على الصعيدين الاقتصادي وحركة الأفراد".

وأعرب الحية عن ترحيب حماس بالرؤية المصرية وبكل خطوة تخفف عن قطاع غزة "ما دام التوجه لتخفيف الحصار"، متأملا أن يكون معبر رفح بين مصر وغزة "معبراً تجارياً للبضائع والأفراد".

وأشار قيادي حماس إلى أن وفدا من رجال الأعمال في غزة سيتوجه إلى القاهرة قريبا للقاء مسؤولين مصريين وعرض رؤية لاحتياجات القطاعات الاقتصادية المتعددة وحاجات غزة ومتطلباتها.

وتتحدث مصادر فلسطينية عن استعداد عدد من رجال الأعمال وممثلي مؤسسات اقتصادية وأهلية في غزة للتوجه إلى مصر الأسبوع المقبل بغرض بحث الخطوات الاقتصادية المصرية الجديدة تجاه القطاع.

وبهذا الصدد قال نقيب المقاولين في غزة أسامة كحيل، للصحفيين في غزة، إنهم تلقوا دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر اقتصادي يعقد في القاهرة لبحث خطوات تخفيف الحصار عن قطاع غزة.

وذكر كحيل أن المؤتمر من المقرر أن يتضمن البحث مع المسؤولين المصريين في خطوات إدخال مواد البناء وإدخال تسهيلات على حركة دخول البضائع والأفراد من وإلى قطاع غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل