المحتوى الرئيسى

السراج: هناك أربعة "مفسدين" يعرقلون عملنا

11/03 11:13

اشتكى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج من وجود 4 أشخاص وصفهم بـ "المفسدين" يعرقلون عمل المجلس، من بينهم قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

طبول الحرب تدق مجددا حول هلال النفط الليبي

وأدرج السراج إلى جاب حفتر، كلا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ومفتي ليبيا الصادق الغرياني.

واتهم رئيس المجلس الرئاسي الليبي في حوار أجرته معه صحيفة "ليبيا هيرالد" الناطقة بالإنجليزية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، اتهم حفتر بالتصعيد العسكري، وعقيلة صالح بممارسة مناورات سياسية والتسبب في سد الأفق السياسي، والصديق الكبير بعرقلة تحقيق أي تقدم في المسائل المالية والاقتصادية في البلاد، والصادق الغرياني بإصدار فتاوي متطرفة.

وسرد السراج تفاصيل علاقته المعقدة بحفتر وقال إنه حاول إنهاء "حالة الشد والجذب معه" والتقاه في المرج وتحدث معه مؤكدا له عدم وجود رغبة في تهميشه، إلا أن حفتر رفض التعاون، وأصر على القول إنه يعمل تحت مظلة سياسية.

وذكر رئيس المجلس الرئاسي أنه أبلغ المشير خليفة حفتر بوجود جيش في المنطقة الغربية من البلاد حجمه أضعاف القسم الموجود في الشرق، وأن الجيش والمؤسسة العسكرية في ليبيا عمرها 70 عاما ولم تؤسس اليوم أو بالأمس من قبل حفتر.

وخلص السراج إلى القول إنه يعمل مع "أربعة أنواع من الفساد" وإنه خالي الوفاض من الأدوات التنفيذية، فيما لدى هؤلاء أدوات تنفيذية متمثلة في المال والجيش والإعلام والسلطة الدينية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل