المحتوى الرئيسى

مرصد "الجاليات المسلمة في العالم" يشيد بمبادرة "الباب المفتوح" بأحد مساجد كندا

11/03 16:08

أشاد مرصد الجاليات المسلمة في العالم، التابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بدار الإفتاء المصرية، بفعاليات مبادرة الباب المفتوح في أحد مساجد مقاطعة أونتاريو الكندية، التي أقيمت قبل أسبوع في إطار الأنشطة الثقافية الإسلامية التي شهدتها المقاطعة.

وأشار المرصد في تقرير اليوم الخميس إلى أن مبادرة الباب المفتوح وما صاحبها من أنشطة ثقافية أقيمت عقب موافقة برلمان المقاطعة على إعلان شهر أكتوبر شهرًا للتاريخ الإسلامي، حيث أقيمت الفعالية على مدار أسبوع بمسجد هاملتون داون تاون ، في مدينة هاملتون؛ وذلك بعد أن شهدت المدينة مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا في الأعمال المعادية للمسلمين.

وأوضح المرصد أن من بين أنشطة المبادرة فتح أبواب المسجد لغير المسلمين وتعريفهم بالإسلام، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، وقد لقيت المبادرة تفاعلاً إيجابيًّا كبيرًا، حيث قال أحد الشباب المشاركين في الفعالية: من الواضح أن أصدقائي والإعلام في بلادي يكرهون الدين الإسلامي... لدي أصدقاء مسلمون، وإذا أردت أن أكره دينًا ما، يجب أن أتعلم ما يقوله هذا الدين، ولقد أتيت إلى هنا للإطلاع على الإسلام .

يُذكر أنه يوجد أكثر من 200 مسجد ومركز ثقافي إسلامي ومدرسة إسلامية في مقاطعة أونتاريو التي يقطنها أكثر من 500 ألف مسلم، وكان استطلاع للرأي أجرته مؤسسة مارو الكندية لقياس الرأي العام قد أكد على وجود آفة الإسلاموفوبيا في مقاطعة أونتاريو ، وأن ثلث السكان فقط هم من يحملون رأيًا إيجابيًّا عن الإسلام، بينما أكثر من نصف المواطنين يعتقدون أن الإسلام يروج للعنف، مقارنة بباقي الديانات الأخرى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل