المحتوى الرئيسى

تعاون مشترك بين مايكروسوفت و فاير آي لتعزيز الحماية من الهجمات الإلكترونية

11/03 09:53

أعلنت "فاير آي" اليوم عن توفر إمكانية استخدام حل ("فاير آي آيسايت" - (FireEye iSIGHT) لاستخبارات التهديدات لكافة عملاء (مايكروسوفت - Microsoft) وذلك من خلال "نظام ويندوز المتقدم للحماية من الهجمات الإلكترونية - WDATP".

وهي خدمة جديدة تساعد الشركات في اكتشاف والتحقيق والاستجابة للهجمات المتطورة التي تستهدف شبكاتهم. وكجزء من الاشتراك في خدمة "نظام ويندوز المتقدم للحماية من الهجمات الإلكترونية - WDATP"سوف يتمكن عملاء (مايكروسوفت - Microsoft)  من اكتساب أفكار قيمة حول الجهات التي تقف وراء الهجمات التي تستهدفهم، مما يساعد في تحسين إجراءاتهم الأمنية وتحديد أولوياتهم فيما يتعلق بالتهديدات المعروفة، ويعزز من إدراكهم الكلي حول ظروف وطبيعة الهجمات المحيطة.

يعتبر حل ("فاير آي آيسايت" - (FireEye iSIGHT) لاستخبارات التهديدات، بمثابة وسيلة وقائية واستباقية لتحديد الهجمات التي تستهدف تعطيل أعمال الشركات استناداً إلى نوايا وأدوات وتكتيكات المهاجمين. تم تصميم هذا البرنامج المتطور وعالي الدقة، من حيث التصدي للهجمات، لتقديم رؤية غير مسبوقة حول مشهد التهديدات الإلكترونية العالمي وإتاحة رؤية أكثر وضوحاً حول خفايا دورة حياة الهجوم الإلكتروني النموذجية، وذلك من خلال تحديد الأولويات وسياقها قبل وأثناء وبعد الهجوم.

سيحظى العملاء المشتركون في خدمة  "نظام ويندوز المتقدم للحماية من الهجمات الإلكترونية - WDATP" بميزة استخدام مجموعة من مؤشرات ("فاير آي آيسايت" - (FireEye iSIGHT) التقنية أو مؤشرات الثغرات الأمنية (IoC) التي تجعل خدمة  "نظام ويندوز المتقدم للحماية من الهجمات الإلكترونية - WDATP" تطلق تنبيهات تحذيرية عند رصد هذه المؤشرات على أجهزة الكمبيوتر أو الشبكات الخاصة للعملاء، ومن ثم عرض بيانات المهاجم المعني. تشمل هذه البيانات معلومات قيمة مثل:

وقال كين جونزالز، نائب رئيس أول، قسم تطوير حلول الأمن للشركات لدى شركة "فاير آي"،  "لقد استثمرت فاير آي في استخبارات التهديدات على مستوى شامل وندخل في شراكة استراتيجية مع الرواد في هذا المجال لتفعيل هذا البرنامج ذو الجودة العالية." وأضاف، "من خلال تعاوننا مع مايكروسوفت سنتمكن من تقديم استخبارات تهديدات متباينة اعتماداً على خدمة  (نظام ويندوز المتقدم للحماية من الهجمات الإلكترونية - WDATP)، وبتوحيد جهودنا معاً سنتمكن من جعل الشركات أكثر أمنا."

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل