المحتوى الرئيسى

قتلى في اصطدام قطارين بباكستان

11/03 13:10

قتل 16 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون في حادث تصادم قطارين بضواحي مدينة كراتشي جنوبي باكستان، هو الثاني من نوعه في أقل من شهرين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن الحادث وقع صباح اليوم الخميس بعد انحراف إحدى عربات قطار للركاب عن مسارها لتصطدم بقطار آخر مخصص لنقل بضائع.

من جهته، أعلن وزير السكك الحديدية سعد رفيق أن قطارا صدم قطارا آخر من الخلف أثناء توقفه، مما أدى إلى تدمير عدد من عربات القطار وخروجها عن القضبان، مؤكدا صدور أوامر بفتح تحقيق في ملابسات الحادث، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الألمانية.

من جانبها، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن فرق إنقاذ مزودة بأدوات قاطعة للمعادن ورافعات تبذل جهودا شاقة لإخراج الركاب العالقين في الحطام، وقد انضم إليهم جنود وعدد من رجال الشرطة، في حين بدا محرك أحد القطارين مدمرا.

ونقلت عن مسؤول إدارة التنسيق في كراتشي نصير نذير أن عدد الركاب الذين كانوا موجودين في القطارين عند وقوع الحادث يمكن أن يصل إلى ألف شخص.

وقال "أرسلنا آليات ثقيلة ومعدات قطع لإعادة العربات التي انقلبت إلى وضعها الطبيعي وإنقاذ الركاب العالقين في داخلها".

وذكرت القنوات الإخبارية التلفزيونية أن حركة القطارات بين كراتشي وبقية أنحاء البلاد توقفت تماما بعد الحادث الذي وقع قرب محطة قطارات لاندي بالمدينة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل