المحتوى الرئيسى

المخرج محمد حمَّاد يناقش الفيلم التركي "بعيد" في بانوراما الفيلم الأوروبي

11/03 15:35

يشارك المخرج محمد حمّاد في فعاليات الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي ضمن برنامج "علامات سينمائية" حيث اختار حمَّاد عرض فيلم "بعيد" Uzak للمخرج التركي نوري بيلجي جيلان، وتلي الفيلم مناقشة مع حمَّاد حول الفيلم يوم السبت المقبل 5 نوفمبر في سينما زاوية بالقاهرة.

وخلال الأسبوع المقبل يتوجه حمَّاد إلى مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي في دورته الـ27، حيث يشارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة "أفلام ذات تأثير" Impact، وهي إحدى المسابقات الرسمية بالمهرجان، كما يشارك حمَّاد بفيلمه الروائي الطويل الأول "أخضر يابس" في قسم "اكتشافات" Discovery وسيكون الفيلم مرشحأ لـجائزة الجمهور.

محمد حمَّاد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير"سنترال" عام2008، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير" أحمر باهت" الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

ويعد فيلم "أخضر يابس" الذي قام حمَّاد بتأليفه وإنتاجه وإخراجه هو فيلمه الروائي الطويل الأول وانطلق في عرضه العالمي من خلال مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، كما شارك في المهرجان الدولي للسينما الفرنكفونية نامور ببلجيكا.

ومؤخراً تم اختيار حمَّاد في لجنة اختيار الأفلام بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وفي عام 2014 تم اختياره عضوا في اختيار الأفلام بـمهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة.

فيلم "هيبتا" يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان مشاهد عربية بواشنطن

رسالة لوكارنو السينمائي (5).. "أخضر يابس" مُمثلاً لسينما الحاضر في المهرجان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل