المحتوى الرئيسى

إذا قررت قضاء الليل بالمنزل.. إليك أفضل مسلسلات "نتفليكس" الحصرية

11/02 22:38

تحولت شركة نتفليكس في فترة وجيزة من جهة مختصة بتوزيع وتأجير الأفلام والمسلسلات عبر البريد، إلى إمبراطورية تلفزيونية في 190 دولة، فغيرت تعريف المشاهدة التلفزيونية كما نعرفها، لتنتج أعمالاً فنية حصرية حازت العديد من الجوائز والترشيحات.

إليك أفضل مسلسلات يمكن مشاهدتها فقط على "نتفليكس"، طبقاً لتصويت الجمهور على موقع "IMDB":

يرسم عضو الكونغرس الشرس "فرانك أندروود" مع زوجته مسيرة سياسية طويلة مليئة بالكثير من الألاعيب ليحققا معاً طموحاتهما الشخصية.

ويتمتَّع هذا المسلسل بشعبيةٍ كبيرة، ليس فقط في المجتمع الأميركيّ؛ بل في أنحاء العالم كافة، وذلك لأنّه يقدِّم نموذجاً نقدياً لاذعاً للسياسة الأميركيَّة، وكيفيَّة إدارة الساسة للشؤون الداخلية والخارجيَّة. حصل المسلسل على تقيم 9\10 على موقع "IMDb"، وفق تصويت ما يقرب من 321,130 شخصاً.

يمكنك مشاهدة حلقات المواسم الأربعة الماضية على الشبكة الآن باللغة العربية..

يعني مصطلح ناركوس/ Narcos باللغة الإسبانية "مهرب مخدرات"، بينما في الولايات المتحدة يشير إلى الضابط المتخصص بمكافحة المخدرات.

تدور أحداث المسلسل حول قصة تاجر المخدرات المشهور بابلو إسكوبار، الذي أصبح مليارديراً بسبب إنتاج الكوكايين وتصديره خارج كولومبيا، ومحاولة القبض عليه من قبل الشرطة الأميركية.

يحظى المسلسل بشعبيةٍ كبيرة، ونال نسبة 8.9\10 في تقييم الجمهور، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز.

مات موردوك، محامٍ يعيش في مدينة نيويورك، أصيب بالعمى في الصغر بسبب نشاط إشعاعي شديد أفقده حاسة البصر، ولكنَّه طوَّر حواسه الأخرى حتى أصبح بطلاً خارقاً، فهو يعمل محامياً في الصباح وبطلاً خارقاً يحمي المدينة ليلاً.

تمّ إنتاج المسلسل بالتعاون بين شركة "مارفل"صاحبة القصص المصورة و"نتفليكس"، بعدما فشل فيلم لـ"مارفيل" عام 2003 للقصة نفسها من بطولة "بن أفليك".

ويحتل المسلسل المرتبة الثالثة من مسلسلات "نتفليكس" الحصرية من حيث الشعبية ونسبة المشاهدة وعدد المصوِّتين بتقييم 8.8\10.

"لسنا أشخاصاً سيئين، ولكنَّنا ارتكبنا بعض الأخطاء السيئة"، بهذه الجملة تم الإعلان عن هذه السلسلة الدرامية التي تتميز بطابع التشويق.

تدور أحداث المسلسل حول عائلة أميركية ثرية تدعى "راي برن"، تحتفل بالذكرى الخامسة والأربعين للفندق الذي تمتلكه، ولكن على ما يبدو لم يكن ماضيهم مشرفاً، حيث تنقلب الأحداث رأساً على عقب عندما يعود ابنهم غير السوي بعد غياب لفضح أسرار مظلمة.

ويدلّ تقييم الجمهور على موقع "IMDb" للمسلسل "8.3\10" على القيمة الفنية العالية للمسلسل الذي فاز بجوائز عديدة.

بعيداً عن الدراما، يتميَّز هذا المسلسل بالطابع الكوميدي، حيث يلعب الممثل الأميركي ذو الأصول الهندية عزيز أنصاري دور "ديف".

يحاول ديف أن يجد نفسه ومستقبله في مدينة نيويورك، في سلسلة مواقف شخصية كوميدية في أثناء بحثه عن العمل وشريكة حياته.

ومن الحقائق الكوميدية عن المسلسل، أنه عند اختيار الممثلين لأداء الأدوار تعيَّن على عزيز أنصاري البحث عن ممثلين من أصول هندية لكي يلعبا دور والديه، وعندما يئس من إيجادهما، أحضر والديه الحقيقييْن. يتمتع المسلسل بمدحٍ رائع من النقاد والمشاهدين. وحصل على تقييم 8.3\10.

بتصويت 101,875، منح موقع "IMDb" علامة تقييم 8.3\10 لمسلسل جيسيكا جونز، الذي يعتبر التجربة الثانية لشركة "مارفيل" لتحويل قصصها المصورة إلى عمل درامي، وأيضاً لشبكة نتفليكس بحق البث الأصلي والحصري.

على عكس المعتاد في أعمال الأبطال الخارقين، تبدأ جيسيكا جونز هذه السلسلة التلفزيونية بالتقاعد عن كونها بطلة خارقة، لتستهل مشواراً جديداً في حياتها بافتتاح وكالة خاصة تحقق في الأحداث الإجرامية.

تدور أحداث المسلسل حول 8 أشخاص يعيشون في أماكن مختلفة حول العالم، لا يوجد بينهم روابط اجتماعية من حيث القرابة والنسب أو حتى الصداقة، لكن يربطهم تواصل عقلي يجعلهم يعيشون معاً في عالم ذهني واحد.

تشهد كل حلقة من المسلسل قصة شخص من الثمانية يحاول الفرار من قتلة، بينما يساعده البقية على النجاة. يضع موقع "IMDb" لهذا المسلسل تقييماً 8.4/10 بناءً على تصويت ما يقرب من 67,895 مشاهداً.

تم تصوير المسلسل في عدَّة أماكن، وذلك لمواءمة طبيعة بعد أبطال القصة بعضهم عن بعض، كنيروبي، وبرلين، ومومباي، والمملكة المتحدة، وسيول، ومكسيكو سيتي، وسان فرانسيسكو وشيكاغو.

Orange Is the New Black

بيبر تشامبيون، مديرة علاقات عامة سابقة في منتصف العقد الرابع من عمرها، تمّ الحكم عليها بقضاء 15 شهراً في السجن، وذلك لتورطها في عملية تهريب أموال مع صديقها السابق تاجر المخدرات.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي كوميدي، ويقدم صورة تتسم بالواقعية لحياة السجينات داخل أميركا، وبعضاً من الوقائع والأحداث التي تغيِّر معالم شخصياتهن.

بتصويت ما يقرب من 40 ألف مشاهد، حصل مسلسل " Marco Polo " على تقييم 8.1 \10.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل