المحتوى الرئيسى

قام بدور «الأسد» في «شاهد ماشفش حاجة».. معلومات عن «سامي العدل»

11/02 22:26

حزن الوسط الفني لرحيله، وكان عزاؤه مثل المظاهرة، فحضره عدد كبير من الفنانين، والتف حول قاعة العزاء جمهور الراحل لتوديعه الأخير، بعد صراع طويل مع مرض القلب، ظل على أثره لمدة شهر بغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، حتي رحل وودع كل محبيه يوم 10 يوليو 2015.

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل سامي العدل الـ70، والذي ، قدم الكثير من الأعمال، وأنتج عددًا من الأفلام منها "البطل"، و"الديلر"، و"النصاب والكلب"، ويرصد "التحرير - لايف"، أبرز المحطات التى لم يعرفها عنه الكثيرون.

كان له دور كبير في إحياء التراث الفني هو وأشقاؤه من خلال أعمالهم الفنية سواء أكان ذلك من خلال كتابة وتأليف أهم الموضوعات أم من خلال تصميمهم على تقديم أهم القضايا عبر شركة الإنتاج التي أسهموا في تأسيسها.

عرف بانتمائه الشديد لنادى الزمالك، فكان يتبرع لنادى الزمالك لشراء لاعبين جدد، وساعد اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا فى العودة لمستواه أكثر من مرة .

 لديه عمل فني واحد من تأليفه بعنوان "عشق النساء"، وكان من المقرر أن يتم تصويره مع نهاية العام الجاري مع منة فضالي وروجينا ومنذر ريحانة.

لم يعرف الكثير من الجمهور أنه قام بتجسيد دور الأسد في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، لكنه صرح أن دور الأسد كان في البداية أنه يغني أوبريت مع عادل إمام وهالة فاخر قبل العرض، وكانت مدته ربع ساعة، لكن عندما انتقل المسرح للسفر وجدوا أن التكاليف ستكون كبيرة بسبب الراقصين فلغوا الأوبريت.

لم يتعرف على موهبته بشكل كبير إلا عام 1993، حينما قدم فيلمين من أنجح أعماله السينمائية، وهما "حرب الفراولة" مع الفنان محمود حميدة و"أمريكا شيكا بيكا" مع المطرب محمد فؤاد.

خسر 13 مليونًا بعد إنتاج فيلم "الديلر"، وأبدى ندمه عليه خلال أحد التصريحات، حيث قال إن المخرج في الفيلم سافر إلى أوكرانيا مع طاقم العمل، وجلس هناك 58 يومًا، ولم يُصور إلا 11 يومًا فقط، وهنا لا يوجد ضمير مهني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل