المحتوى الرئيسى

إيران: اتهامات لمقرئ للقرآن بالاعتداء الجنسي على الأطفال

11/02 17:27

إيران: اتهامات لمقرئ للقرآن بالاعتداء الجنسي على الأطفال

2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016

كاميليا صادق زاده - بي بي سي الفارسية

Image copyright IQNA Image caption المقرئ سعيد طوسي

يواجه المقرئ سعيد طوسي (46 عاما) تهما بالاعتداء الجنسي على عشرة أطفال على الأقل من التلاميذ في مدرسة للقرآن، وهم ينتمون لعائلات متدينة.

وأدلى احد الضحايا بتصريحات يتهم فيها طوسي بالاعتداء عليه في أحد الحمامات العامة، حين كان عمره لا يتجاوز الثانية عشرة من العمر.

وقال المشتكي: "كنت مصدوما، إذ لم اكن أدرك ما الذي يحدث لي، وكنت خائفا من الافصاح عما وقع لي خشية العار الذي سوف يرتبط بي وباسمي، لكنني وجدت أن هناك عددا من التلاميذ الآخرين وقعوا ضحية للمقرئ، ولهذا قررت كسر جدار الصمت".

ولا يمكن لبي بي سي أن تتأكد من مصادر مستقلة من الاتهامات التي يسوقها الضحايا ضد طوسي، لكنهم صرحوا بأنهم تقدموا بشكوى رسمية ضد المقرئ قبل ست سنوات، وأدت إلى محاكمته، ومن ثمة أبطلت الدعوى لعدم كفاية الأدلة.

وقال أحد الضحايا انه بعد إبطال تلك الدعوى، فقد الأمل في أن تأخذ العدالة مجراها، أو أن ينصفه القضاء، وبالرغم من هذه الاتهامات، قال غلام حسين محسني إيجائي، المتحدث باسم سلطة القضاء في إيران: "إن الأدلة غير كافية للتحقيق في تلك المزاعم".

Image copyright IQNA Image caption سعيد طوسي يعد أحد ابرز المقرئين للقرآن في إيران

وليس من المعتاد في إيران أن تناقش مثل هذه القضايا بشكل علني، التي تعتبر بالغة الحساسية، لكن الكثير منهم يتابعون النقاشات حولها في من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل