المحتوى الرئيسى

قريبًا│ الإعلان عن قتلة الزعيم ياسر عرفات: مفاجأة للفلسطينيين

11/02 17:01

قالت مصادر إعلامية لوكالة "سما" الفلسطينية: إن "المؤتمر السابع لحركة فتح المتوقع عقده قريبًا، سيشهد الإعلان عن قتلة الرئيس الراحل ياسر عرفات بالاسم".

وأضافت المصادر "حددنا الشخص والجهة المسؤولة عن اغتيال عرفات"، لافتة إلى أن شخصية مُقربة من صناع القرار في رام الله، أكدت أن الإعلان سيشكل مفاجأة للجمهور الفلسطيني والملف أصبح مكتملًا الآن.

وأوضحت أن انضمام فلسطين للإنتربول الدولي يدخل في هذا الإطار؛ حيث سيتم طلب تسليم أشخاص بعينهم للسلطة الفلسطينية، بعد أن كشفت التحقيقات تطورات خطيرة في هذا الملف".

وكانت فهمي الزعارير -المتحدث باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع لحركة فتح، أعلن اليوم الانتهاء من إعداد المسودات المقترحة للبرنامج السياسي والوطني والتعديلات على النظام الداخلي استعدادًا لعقد المؤتمر في الـ29 من الشهر الجاري برام الله.

وأضاف "الزعارير" في تصريحات لوكالة معًا، أن اللجان المختصة بالمؤتمر انتهت من إعداد مسودة برنامج البناء الوطني والبرنامج السياسي للحركة، فيما أجرت بعض التعديلات على النظام الداخلي للحركة، رافضًا الإفصاح عن طبيعتها.

وتابع أن اللجنة المركزية قررت مشاركة 1300 عضو - وصادق على ذلك المجلس الثوري، حيث أن الأعضاء يمثلون كافة شرائح وقطاعات الحركة المختلفة، ابتداءًا من الأطر القيادية العليا التي تضم اللجنة المركزية والمجلسين الثوري والاستشاري، والأطر القيادية والوسطى المتمثلة بلجان الأقاليم والمنظمات الشعبية، إضافة إلى المتقاعدين والأسرى والمناضلين في الحركة، والكوادر العسكرية والكفاءات، الذين حملوا لواء النضال والثورة".

في سياق منفصل، طالب خالد مشعل -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- اليوم الأربعاء بـ"العمل من أجل إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لها"، نافيًا أن تكون حركته تسعى للسيطرة على المنظمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل