المحتوى الرئيسى

شاهد.. القمامة تحيط بأبناء اليابانيين في القاهرة

11/02 15:36

يعانى سكان شارع المجزر الالى المتفرع من شارع الليبينى بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة من تراكم اكوام القمامة على جانبى الشارع وفى الجزيرة الوسطى به، على الرغم من أن الشارع يضم عددا كبيرا وهائلا من المدارس اللغات والدولية التى يدرس بها من يسمو بأبناء الصفوة الذين يدفعون الاف الجنيهات للالتحاق بهذه المدارس، ومن ضمن المدارس الموجودة وسط اكوام القمامة بشارع المجزر "مدرسة القاهرة اليابانية الدولية " التى تضم عددا كبيرا من أبناء الدبلوماسيين والجالية اليابانية بالقاهرة.

ويقام بالمدرسة العديد من الدورات التدريبية والندوات والحفلات الدولية،  والغريب ان المدرسة يحيط بها عدد من أفراد الشرطة، وهناك أهتمام بها من الناحية الامنية، ولكن يقابله إهمال كبير من الناحية الحضارية والادمية،  فتعد المدرسة واجهة لمصر امام ابناء الجالية اليابانية.

ولورود عدة شكاوى لبوابة الوفد من اهالى المنطقة ومن العاملين بالمدرسة ذهبت عدسة "الوفد" لرصد الوضع بمحيط المدرسة وبالشارع.

وبالمصادفة وجدنا أكوام وتلال من القمامة بمحيط المدرسة يتصاعد منها دخان يملأ الشارع ويعوق الرؤية و التنفس من غزارته، وعند الاقتراب منه وسؤال اهالى المنطقة،  أكدوا انهم يتخلصون من اكوام القمامة والروائح الكريهه النابعة منها بحرقها من حين لآخر وأن هناك إهمالا كبيرا من محافظة الجيزة تجاه نظافة المنطقة والتخلص من العشوائية بها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل