المحتوى الرئيسى

مواصفات و مميزات Macbook pro الجديد - عرفني دوت كوم

11/02 15:30

مواصفات و مميزات Macbook pro الجديد

الرئيسية / مراجعات / مواصفات و مميزات Macbook pro الجديد

تم الإعلان عن الماك بوك برو Macbook pro الجديد في مؤتمر آبل الاخير المسمى ب”مرحباً مجدداً / Hello Again ” الذي تم الإعلان فيه عن عدة أمور و في هذا الموضوع سنتحدث عن أهم ما أعلنت عنه آبل ماك بوك برو الجديد  و الذي أتى بتغيرات كثيرة.

التى أصبحت أكثر سطوعاً بنسبة 67% و زاد معدل تباينها بنفس النسبة و تعرض 25% ألواناً أكثر ، و بالإضافة الى كل ذلك فهي تستهلك طاقةً أقل ! أما بالنسبة لمقاس الشاشة فهناك مقاسين الأول 15إنش للنسخة الاعلى فالمواصفات و 13 إنش للنسخ الأقل.

ماك بوك برو يتوفر على ثلاث نسخ تختلف من حيث المواصفات و السعر،النسخة الأعلى تأتي بالمعالج Intel core i7 بتردد 2.66 جيجاهرتز و معالج رسومي ATI Radeon pro بذاكرة 4GB.

النسخة الثانية تأتي بالمعالج Intel core i5 ثنائي النواة بتردد 2.9 جيجاهيرتز و معالج رسومي Intel Iris pro

النسخة الأخيرة و الأقل من حيث المواصفات تأتي بالمعالج Interl core i5 ثنائي النواة بتردد 2.0 جيجاهيرتز.

آبل قالت انه يمكنك الحصول على هارد من نوع SSD بسعة 2TB و تقول أنه أسرع 50% ! و بالنسبة للسماعات الخاصة ب الماك بوك برو أيضاً ستختلف من نسخة الى أخري فالنسخة الأعلى في السعر أعلي في الصوت.

أهم ماشغل الكثير هو Touch Bar و الذي يحتوى على مستشعر بصمة و زر Esc كذلك الذي لم يعد موجوداً كزر حقيقي في لوحة المفاتيح ولكنه أصبح يعمل باللمس في Touch Bar.

تصميم الجهاز معدني بالكامل كالعادة ولكن أكثر رفعاً بكثير فالجهاز يأتي بسمك 14.9mm مقارنة ب18mm سابقاً و أخف وزناً كذلك ، و نسخة 13 إنش من الجهاز تأتي بسمك أقل من ماك بوك آير بنسبة 12% ولا يحتوي على Touch Bar كذلك.

أما Force Touch فأصبحت بضعف الحجم تقريباً و أكثر سرعة و الغرض من الحجم الكبير زيادة قدرة المستخدم علي التحكم و قدرته علي القيام بالمهام بسهولة أكثر.

منذ قامت بإلغاء منفذ سماعات 3.5 ملل من آيفون 7 و قد شغل تفكير الكثير هل ستقوم بإلغائه ايضاً في ماك بوك برو ؟ أم هل ستقوم بإلغاء منافذ أخري؟

من الجيد أنها لم تقم بإلغاء منفذ السماعات ولكن عوضاً عن ذلك قامت بإلغاء خمس منافذ و هم ( VGA – HDMI – Display Port – منفذ SD card و MagSafe) بالنسبة إلي فإن بعض هذه المنافذ ضروري ولا أستطيع الإستغناء عنها ولا أعلم لما فعلت آبل ذلك ، بالإضافة الى أنها أضافت أربع منافذ  Thunderbolt 3و2 فقط في النسخة الأقل و 3 منافذ Type-c و سوف تستخدم في الشحن كذلك عن طريق إي منها.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل