المحتوى الرئيسى

5 نصائح تساعدك على ممارسة الرياضة بانتظام

11/02 15:19

لماذا تعد ممارسة الرياضة والالتزام بها أمراً صعباً؟.. الإجابة تكمن فى أن أجسادنا لم تعتد ممارسة هذا النوع من المجهود، وأن ما يعتاده الجسم يصبح كروتين، ولكن الأمر المبشر هو أن بعد فترة من ممارسة التمارين الرياضية يعتاد جسدنا على هذا المجهود فلا يمر يوماً إلا وتجد لديك الرغبة فى ممارسة الرياضة.

وتختلف درجة صعوبة ممارسة الرياضة لأول مرة عن من يمارسون الرياضة بالفعل.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "ذا أكتف تايمز" توجد عدة حيل يمكن من خلالها المساعدة على أداء التمارين الرياضية سواء كنت تمارس الرياضة لأول مرة أو فى مستوى متقدم:

1- اعتمد على الأنشطة الرياضية الجديدة بجانب التمارين التقليدية مثل رقص "الزومبا" و"الرقص الشرقى" أو "البيلاتس" أو السباحة أو التمارين القلبية "الكارديو" وكذلك يمكنك ممارسة رفع الأوزان والتى تعد من أفضل الرياضات لزيادة حرق الدهون سواء للرجال أو السيدات.

2- يمكنك تحفيز نفسك على ممارسة الرياضة من خلال تغيير المكان الذى تقوم فيه بأداء التمارين الرياضة كما يمكنك ارتداء الملابس المريحة القطنية، بالإضافة لذلك يمكنك أن تحدد موعد معين خلال اليوم لممارسة الرياضة فيه بانتظام حيث بإمكانك ضبط المنبه أو هاتفك ليذكرك قبل هذا الموعد لتستعد.

3- تصبح ممارسة الرياضة أكثر متعة إذا اصطحبت معك أحد أصدقاءك للتشاركا ممارسة التمارين حيث يمكن لوجد صديقك أن يحفزك خلال أداء التمارين، ويذكرك بموعدها أو يشجعك على المواظبة عليها إذا شعرت يوماً بالكسل أو بعدم الرغبة فى أداء أى مجهود عضلى، فرفيقك يمكن أن يصبح بمثابة وقود يزيد من نشاطك وحيويتك خلال التمرين.

4- تتطلب ممارسة التمارين الرياضية لأول مرة ضرورة أداء تمارين الإحماء قبل بدء مجموعة التمارين الجديدة حيث يساعد الإحماء على تنشيط الدورة الدموية وتجهيز العضلات التى ستقوم بتمرينها قبلها الأمر الذى يلعب دوراً هاماً فى حمايتك من التعرض لأى إصابة خلال التمرين، كما تمثل تمارين التمدد فى نهاية كل رياضة على استرخاء العضلات التى تكون منبسطة أثناء التمرين كما تساعد على "شد" الجلد ومنع الترهلات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل