المحتوى الرئيسى

الشيحي: 24 وزيرًا يشاركون باجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم ببكين

11/02 13:46

غادر الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الوزارى لوزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم لدول مجموعة العشرين الذى سـيعقد فى العاصـمة الصينية بكين يومى 3، 4 نوفمبر الجارى.

وأعلن الدكتور الشيحى، وفق بيان صادر عن الوزارة، أن هذا الاجتماع يأتى استكمالا لقمة العشرين التى شارك فى فعالياتها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى سبتمبر الماضى، مشيرًا إلى أنه سيشارك فى جلسات الاجتماع 24 وزيرًا.

وأضاف الوزير أنه من المقرر مناقشة عدد من الموضوعات منها: السياسات والممارسات الخاصة بنقل التكنولوجيا، والابتكار وريادة والأعمال، ومحادثات بين الوزراء ورجال الأعمال المشاركين، والتعاون بين دول قمة العشرين فى المبادرات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من خبرات الدول الصناعية الكبرى من خلال الاستفادة من الخبراء والموهوبين والمبدعين بالدول المشاركة.

وأكد الشيحى أنه سيتم بحث سبل دعم التعاون مع العديد من الدول المشاركة، وعلى رأسها الصين من خلال تفعيل ما تم الاتفاق عليه مع وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، والاستفادة من أودية العلوم والتكنولوجيا، وحدائق العلوم وحضانات الأفكار، فضلًا عن أنه سيكون هناك فرصة لاستكمال اتفاقية التآخى بين اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، واللجنة الوطنية الصينية لليونسكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل