المحتوى الرئيسى

مقتل عائلة عراقية من ثمانية أشخاص بينهم أطفال في ضربة جوية أميركية

11/02 13:31

13:15 02.11.2016(محدثة 13:28 02.11.2016) انسخ الرابط

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مقتل عائلة كاملة مكونة من ثمانية أفراد في غارة شنتها القوات الأميركية على قرية الفاضلية قرب مدينة الموصل، ما يثير مخاوف جدية على حياة المدنيين، في ظل عمليات القصف المكثفة التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق .

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته، أمس، إن "الطائرات الأميركية قصفت منزل العائلة المكونة من ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في قرية الفاضلية التابعة لناحية بعشيقة مرتين، ما تسبب بمقتل العائلة بالكامل وأظهرت لقطات مصورة وصور نشرتها الصحفية، القرويين وهم يبحثون عن الجثث تحت الأنقاض، وتطاير بعض الركام والشظايا لمسافة تصل إلى 300 متر ".

© AFP 2016/ US NAVY / MC2 JACOB G. SISCO

"سبوتنيك" ترد على التحالف الدولي وتكشف ضحاياه المدنيين في الموصل

ويقول"قاسم" شقيق أحد الضحايا "نحن نعلم الفرق بين الغارة الجوية وضرب المدفعية والقذائف ولا سيما وأننا عشنا لسنتين في خضم الحرب".  كما أكد جنود عراقيون وعناصر من الحشد الشعبي في المنطقة أن المنزل دمر بغارة جوية.

وأقر الأميركيون بتنفيذ طائراتهم ضربات جوية على القرية المذكورة في 22 الشهر الماضي، وزعموا أن التحالف يأخذ التقارير بشأن سقوط ضحايا من المدنيين "على محمل الجد" وأطلق الوعود بالتحقيق في هذا التقرير.

ويعتقد أن هناك قرابة مليون مدني ما زالوا عالقين داخل الموصل التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، حيث يستخدم التنظيم الإرهابي آلاف المدنيين كدروع بشرية لإعاقة العملية العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي لاستعادة المدينة.

وكانت طائرة حربية أمريكية نفذت ضربة جوية على مدرسة الحاج يونس للبنات جنوب مدينة الموصل في الـ21 من الشهر الماضي، إضافة إلى ضربات جوية مكثفة تعرضت لها أحياء سكنية في بلدتين بمحيط المدينة في اليوم التالي.

ودعا قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون إلى اجراء تحقيق في جميع ضربات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على المواقع المدنية في سوريا والعراق لافتا إلى أن "موسكو قدمت أدلة موثوقة على تواصل سقوط ضحايا مدنيين في غارات التحالف في هذين البلدين".

الدفاع الروسية: طائرات التحالف تقصف الموصل يوميا الدفاع الروسية: التحالف الدولي يوجه 9 ضربات إلى الأحياء السكنية بالموصل التحالف الدولي يعلن إيقاف العمليات العسكرية في الموصل مؤقتا

أخبار العراق اليوم, التحالف الدولي, الموصل, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بلاغ عن وجود قنبلة في مقر وكالة "سبوتنيك" في موسكو

قامت سيدة مجهولة بالاتصال على الخط الساخن "02" وأبلغت السلطات بوجود قنبلة في مقر وكالة "روسيا سيغودنيا" و"سبوتنيك"، الذي يقع في مركز العاصمة موسكو على شارع "زوبوفسكي بولفار - 4".

بالوثائق...تخاذل عناصر "داعش" في العراق

يواجه تنظيم "داعش" فقدان وجوده وعناصره في مناطق سيطرته، التي غرس فيها سيوف وحراب خلافته القائمة على ذبح الناس وسبي نسائهم وسرقة أطفالهم، في الأراضي العراقية الشمالية والغربية لأكثر من عامين.

انطلاق الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة في لبنان

انطلقت الاستشارات النيابية الملزمة التي يجريها رئيس الجمهورية ميشال عون، الأربعاء، لتسمية رئيس الحكومة المكلف، واستهلت بحسب الأعراف مع رئيس الحكومة المستقيلة تمام سلام، الذي أكد بعد اللقاء أنه "سمى الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة"، مشدداً على "ضرورة تأليف حكومة وطنية جامعة".

واشنطن تهدد بـ"رد غير مرئي"

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الرئيس باراك أوباما سيحدد متى تقوم بلاده باتخاذ إجراءات ضد روسيا، ردا على القرصنة الإلكترونية الروسية المزعومة.

شاهد...غواصات نووية روسية فتاكة تتجه نحو سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل