المحتوى الرئيسى

اتحاد جدة يبحث عن تعزيز صدارته بنقاط الباطن

11/02 13:15

تخوض فرق المقدمة في جدول الدوري السعودي لكرة القدم اختبارا متوسط القوة للحفاظ على مواقعها من خلال فعاليات منافسات المرحلة الثامنة من المسابقة التي تقام على مدار الثلاثة أيام المقبلة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة يوم الخميس حيث يستضيف اتحاد جدة نظيره الباطن ويحل الشباب ضيفا على الفيصلي ويلعب النصر مع الرائد.

وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الجمعة عندما يستضيف الأهلي نظيره الوحدة ويلعب القادسية مع الخليج ، على أن تختتم مباريات هذه الجولة يوم السبت المقبل بمباراتي الاتفاق مع التعاون والفتح مع الهلال.

ويتصدر اتحاد جدة صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن الهلال والنصر صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب ، فيما يأتي الشباب في المركز الرابع برصيد 14 نقطة بفارق نقطة أمام الأهلي صاحب المركز الخامس.

وسيتحتم على فرق المقدمة تحقيق الفوز فقط في مبارياتها بتلك الجولة لضمان الاستمرار في نفس المراكز خاصة وأن أي نتيجة أخرى سوى الفوز قد تكلف الفريق خسارة مركزه في الدوري.

ويسعى اتحاد جدة عندما يستضيف نظيره الباطن للحفاظ على صدارة الترتيب التي انتزعها في الجولة الماضية اثر تغلبه الهلال بهدفين نظيفين كما سيكون الفريق مطالبا بتحقيق الفوز على الباطن بعدما قد مباراة رائعة أمام الهلال زادت من سقف تطلعات جماهيره.

ويفتقد الاتحاد في تلك المباراة لجهود هداف الفريق محمود عبد المنعم كهربا، الذي سجل ستة أهداف حتى الآن بالدوري، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الهلال الأخيرة.

في المقابل يريد الباطن مواصلة نتائجه الإيجابية التي حققها منذ صعوده لدوري المحترفين هذا الموسم حيث حصد الفريق ثماني نقاط احتل بها المركز التاسع للدوري ، لذلك سيسعى الباطن لتقديم مباراة جيدة ومحاولة الفوز بنقاط المباراة رغم صعوبتها.

وفي المباراة الثانية التي ستقام في ذات اليوم، سيحل الشباب ضيفا ثقيلا على الفيصلي.

ويريد الشباب مواصلة انطلاقته الجيدة هذا الموسم والتي جعلته ينافس على لقب الدوري هذا الموسم ، فيما يريد الفيصلي تحسين مركزه بالترتيب حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد ثماني نقاط.

وستختتم مباريات هذا اليوم بمباراة صعبة حين يستضيف النصر نظيره الرائد.

وتكمن صعوبة المباراة في أن الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاث فالنصر يريد مواصلة المنافسة على لقب الدوري ، فيما يريد الرائد الدخول في دائرة المنافسة خاصة وأنه يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن اتحاد جدة المتصدر.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الجمعة عندما يلعب القادسية صاحب المركز الثالث عشر برصيد ثلاث نقاط مع الخليج صاحب المركز الثاني عشر برصيد أربع نقاط.

ويريد الفريقان حصد نقاط المباراة كاملة للابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط ، لذلك ستشهد هذه المباراة ندية كبيرة من الفريقين لحصد النقاط كاملة.

وفي ذات اليوم يلتقي الأهلي، حامل اللقب، مع الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد تسع نقاط.

واستعاد الأهلي مستواه إلى حد كبير وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على الخليج في الجولة الماضية.

Comments

عاجل