المحتوى الرئيسى

في يوم إنهاء الافلات من العقاب: حريات الصحفيين ترسل 4 خطابات للداخلية وقومي حقوق الإنسان والبرلمان لوقف الانتهاكات بحق الزملاء

11/02 13:56

اللجنة طالبت بالإفراج عن الصحفيين المحتجزين والمعتقلين وتحسين أوضاعهم ووقف التجاوزات بحقهم ونقل 5 منهم للعلاج

أرسلت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، أربعة خطابات لوزارة الداخلية، المجلس القومي لحقوق الإنسان، لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومحمد عبد العزيز عضو اللجنة التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا، للمطالبة بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها عدد من الزملاء في مقار احتجازهم. وطالبت اللجنة بالتحقيق  فى الشكاوى التي تقدمت بها أسر عدد منهم للنقابة، والسماح لوفد من النقابة بزيارة الزملاء المحبوسين للوقوف على أوضاعهم.

وشملت الانتهاكات بحق الزملاء النقل لزنازين انفرادية، مثلما حدث مع الزميل محمد البطاوي، ومنع العلاج ما ترتب عليه تدهور الحالة الصحية لـ5 زملاء، خاصة مع احتياج البعض منهم لتدخلات جراحية والنقل للمستشفى، بينهم الزملاء هاني صلاح، هشام جعفر، محمود أبو زيد «شوكان»، محسن راضي، ومجدي حسين، إلى جانب معاناة الزميلين حسن القباني وأحمد سبيع من  مشاكل تتعلق بالمنع من الزيارة.

كما  أرفقت اللجنة قائمة بأسماء 29 زميلًا محتجزًا، لمراجعة أوضاعهم، وضمهم لقوائم العفو القانوني، والصحي، والشرطي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أوصى خلال مشاركته بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، المنعقد في شرم الشيخ، بتشكيل لجنة للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًأ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل