المحتوى الرئيسى

ألمانيا تبحث تشريع قانون يحظر على الأئمة تزويج القاصرين

11/02 12:27

كشفت صحيفة "دي فيلت" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أن الحكومة الاتحادية تعمل على بلورة قانون لمنع زواج القاصرين، سيعمل على منع الأئمة من عقد الزواج في المساجد إذا كان ذلك يمس أطفالا قاصرين. وقد تُفرض غرامات على الأئمة قد تصل إلى ألف يورو، حسب تقرير الصحيفة.

يذكر أنه تم بهذا الشأن في سبتمبر/ أيلول الماضي تشكيل مجموعة عمل لبحث الموضوع شاركت فيها الحكومة الاتحادية وعدد من ولايات البلاد منها ولاية بافاريا وهيسن وسكسونيا وشليسفيغ هولشتاين وولاية شمال الراين ويستفاليا. وإلى جانب وزارة الداخلية تساهم وزارة العدل في مجموعة العمل هذه سعيا لبلورة قانون بهذا الشأن قبل نهاية لعام الجاري. 

نينورتا باهنو (26 عاما) هي أول لاجئة تتوج بلقب "ملكة النبيذ" في ألمانيا، بعد أن حصلت على اللقب في مدينة ترير التاريخية القديمة. وذكرت باهنو السورية المسيحية الآرامية أن "منصبها الملكي" لا يتعلق فقط بالكرم والنبيذ، وقالت: "أريد أن أصبح سفيرة للاندماج والتعايش المشترك في بلدي الجديد". وفرت باهنو مع شقيقتها من سوريا إلى ألمانيا نهاية 2012.

يتم نقل احتفال وتتويج "ملكة النبيذ" على الهواء في محطات التلفزة المحلية. الملكة الحالية للنبيذ في ألمانيا لعام2015/ 2016 يوزيفينه شلومبيرغر (22 عاما) منحدرة من منطقة بادن وتنتمي لعائلة تنتج النبيذ.

وكانت روت باخروت أول "ملكة للنبيذ" محلية في ألمانيا. واختيرت روت في سنة 1931 "ملكة نبيذ" منطقة فالتس وكانت أول شخص يحصل على هذا اللقب الفخري المرتبط بمنتج في ألمانيا. أما في الوقت الحاضر فهنالك "ملكة الجعة" و"ملكة التفاح" و"ملكة النقانق" والكثير من "الملكات" الفخريات الأخريات.

بعد مجيء النازي إلى الحكم في ألمانيا حاول النظام استغلال المنصب الفخري في منطقة فالتس لصالح الدعاية النازية. وكان مصور محلي قريب من النظام يختار بنفسه المرأة المناسبة لحمل هذا اللقب، والتي تحمل مواصفات "المرأة النازية المثالية". (في الصورة غوستل هاوبتمان ملكة النبيذ لعام 1937)

يُجرى انتخاب "ملكة النبيذ" على مستوى ألمانيا ككل منذ سنة 1949. وهنالك حاليا 13 "ملكة نبيذ" محلية من المناطق الشهيرة بإنتاج النبيذ. وكان على "الملكة" سابقا أن تكون غير متزوجة وان تنتمي لعائلة تعمل بإنتاج النبيذ. لكن هذه الشروط ألغيت في سنة 2000 وأصبحت "العلاقة الواضحة والوثيقة مع النبيذ الألماني" هي الحاسمة في اختيار "الملكة".

في سنة 1950 بدأت مناطق أخرى في ألمانيا مشهورة بإنتاج النبيذ بتتويج "ملكة النبيذ" ولم يقتصر ذلك على منطقة فالتس، ففي منطقة فورتيمبيرغ حصلت مارتا كنوبلوخ ( يسار الصورة) على هذا اللقب، وتجلس بجوار مارتا الفائزة باللقب لسنة 2013 تيريسا أولكوس.

يتطلب من "ملكة النبيذ" القيام بالكثير من الأعمال الترويجية للنبيذ. وكان عليها أن ترتدي الملابس التقليدية الألمانية ولغاية عام 1981. في الصورة المايسترو الأمريكي الشهير ليونارد بيرنشتاين في سنة 1968 في مطار مدينة كولونيا وكانت في استقباله ملكة النبيذ في ألمانيا لذلك العام بقدح من النبيذ.

بعد اختيار "ملكات النبيذ" المحليات يُرسلن في نهاية شهر أيلول /سبتمبر إلى مدينة ماينتس ويتهيأن هناك للمنافسة على لقب "ملكة النبيذ" في ألمانيا. ويدخلن "الملكات" المحليات هناك دورات سريعة لمعرفة شروط وآداب وعمل "ملكة النبيذ" وتتضمن الدورات أيضا تعلم اللغة الانكليزية ومعرفة أسلوب التعامل والترويج "كملكة نبيذ" خارج ألمانيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل