المحتوى الرئيسى

وزير التعليم يحيل واقعة وفاة "ميار" بمدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي للتحقيقات - النجعاوية

11/02 12:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » وزير التعليم يحيل واقعة وفاة “ميار” بمدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي للتحقيقات

قرر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، إحالة واقعة وفاة ميار أحمد أبوالسعود، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي، بالمدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي، شمالي قنا، للتحقيق بالشؤون القانونية بالوزارة.

جاء ذلك وفقًا لبيان أصدرته وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، أوضحت فيه قرار الوزير بإحالة عدة وقائع في مديريات التربية والتعليم ببعض المحافظات، بعد أن رصدتها غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

يُذكر أن الطالبة ميار، توفت منذ 3 أيام، إثر سقوط عارضة بفناء المدرسة عليها أثناء “الفسحة” المدرسية، وقرر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، نقل مديرة المدرسة، و3 مشرفات، خارج المدرسة، والتحقيق معهم في الواقعة.

وكشفت النيابة الإدارية في التحقيقات وجود وقائع إهمال داخل المدرسة، منها عدم وجود زائرة صحية بالمدرسة من الأساس، واستخدام الغرفة المخصصة المجهزة للطبيب كحجرة للمدرسين، وعدم وجود إسعافات أولية في حالة إصابة إحدى الطالبات، وهو ما قد يكون تسبب في وفاة الطالبة قبل وصولها للمستشفى، وتبين من المعاينة المبدئية وجود شبهة إهمال وتقصير من المختصين بإدارة المدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل