المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة يفتتح مركز تدريب المحمودية في أسوان

11/02 12:49

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز تدريب المحمودية التابع لمديرية القوى العاملة في أسوان، لاستقبال المتدربين اعتبارا من النصف الثاني من نوفمبر، حيث يضم المركز ورشة تبريد وتكييف وصيانة المحمول والكهرباء، والخياطة، وعمل المفروشات والستائر، وذلك بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأكد وزير القوى العاملة، أهمية أن تتوافق مخرجات التدريب في المركز، مع احتياجات سوق العمل الأسواني، بحيث يكون المتدرب على كفاءة تصل إلى المستويات العالمية على المهنة التي تم التدريب عليها.

وقال حسن رداد مدير المديرية، إن المركز ينفذ بروتوكولا مع مؤسسة أم حبيبة بأسوان، لتنظيم دورات كهرباء السيارات والتوصيلات الكهربائية والإضاءة وصيانة السيارات، فضلا عن برنامج للطاقة الشمسية، وإعداد المدربين، لافتا إلى أن المؤسسة توفر فرص زيادة الدخل للفئات ذات الاحتياج بالمجتمع.

ويهدف البروتوكول الممول من المعونة الكندية ومؤسسة أغاخان، إلى التعامل مع التحديات التي تواجه الشباب المتعطل أو الذي يعمل في مكان غير مناسب، ومدة البروتوكول 5 سنوات، ومن المنتظر مدّه 3 سنوات أخرى بموافقة وزير القوى العاملة.

وأوضح أن البروتوكول ينص على أن توفر المديرية مكانا مخصصا لعمل الورش، والمشاركة ودعم الإعلان عن الدورات، فضلا عن اعتماد المنهج والمدربين وشهادات التخرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل