المحتوى الرئيسى

"أغنيات وأشعار وعروض مسرحية" في ختام فعاليات "أسبوع جوته" بمكتبة القهوة بالفيوم - الفيومية

11/02 01:51

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “أغنيات وأشعار وعروض مسرحية” في ختام فعاليات “أسبوع جوته” بمكتبة القهوة بالفيوم

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نظم مشروع مكتبة القهوة بالفيوم، التابع لمعهد جوته الألماني بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون مع الجمعية القومية للتنمية الاقتصادية، حفل ختام فعاليات، “أسبوع جوته”، والذي شارك فيه على مدار 7 أيام، 25 شاب وفتاة، من مراحل عمرية مختلفة من جامعتي الفيوم وبني سويف.

حضر الافتتاح، دانا علاونة، مدير مشروع مكتبة القهوة، بمعهد جوته،  والأديب منتصر ثابت، وكيل وزارة الثقافة بالفيوم، والروائي محمد جمال الدين، والشاعر محمد حسني إبراهيم، ووصفي وديع، أحد مثقفي الفيوم، وصاحب مبادرات ثقافية عدة، وعدد كبير من المثقفين والأدباء، وجمهور مكتبة القهوة بالفيوم.

بدأت فعاليات حفل الختام، بكلمة للباحث الاجتماعي محمد عبد الحكيم، منسق مشروع مكتبة القهوة، مرحبًا  بالحضور ومتحدثًا عن فعاليات “أسبوع جوته”، والذي تضمن قراءات وحلقات نقاشية عن أشعار وأعمال الفيلسوف “جوته”.

وتضمن الحفل، عرضًا مسرحيًا من إعداد وتمثيل وإخراج ميرنا مجدى، ووليد حسين، من الشباب المشارك في الورشة، وهو عرض مستوحى من أعمال مختلفة لجوته، تلاه حوارًا حول فلسفة جوته، وعرض فلسفي، قدمه  محمد رمضان.

ثم تحدث محمد ذكي، عن تاريخ  جوته الفلسفي والأدبي،  ساردًا أهم محطاته الأدبية والفلسفية وأبرز أعماله، تلاه قراءة لمجموعة من أشعار جوته وأقواله الفلسفية قدمها أحمد العزامي.

تخلل فقرات الحفل، عدد من الأغنيات، بصوت المطرب الشاب محمود عماد، للشيخ إمام، وأم كلثوم، وسيد درويش وصباح فخري، وتراث صوفي، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وشهد الحفل كلمات للأديب منتصر ثابت، وكيل وزارة الثقافة بالفيوم، ووصفي وديع أحد مثقفي الفيوم المتميزين، كما ألقى الشاعر محمد حسني إبراهيم، عضو اتحاد كتاب مصر، مجموعة من قصائده، قبل أن يُختتم الحفل بكلمة لدانا علاونة، مدير مشروع مكتبة القهوة، رحبت فيها بالحاضرين، مقدمة الشكر للشباب الذين شاركوا في “أسبوع جوته”، وما قدموه من عروض متميزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل