المحتوى الرئيسى

مؤسس تمرد: أقسم بالله البرادعى قالي اعتصام رابعة مسلح

11/02 12:31

كّذب النائب البرلماني محمود بدر مؤسس حركة تمرد، تصريحات الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق والتي ًدرها في بيان مؤحرًا تناول خلاله فض اعتصام رابعة العدوية في شهر أغسطس من عام 2013.

وقال "بدر"، في مداخله هاتفيه مع الإعلامي خالد صلاح بقناة "النهار": "البرادعي قال أمام كاثرين آشتون أن اعتصام رابعة مسلح.. وأقسم بالله أنه قال قدامى أن اعتصام رابعة مسلح".

وأضاف "بدر": " البرادعى قالى أنت مش هتقد مع الأمريكين وهتقعد مع الأوروبيين، وفيه كمية كبيرة من السلاح وأحنا عارفين مكانها وطلبت من آشتون تطلع معايا في الطائرة عشان تشوف السلاح، ليتابع: اللواء العصار قالنا هنتصل بالكتاتنى عشان يحصر والبرادعى هو اللى اقنعنا نتصل بالإخوان عشان نحرجهم أمام الرأى العام".

وتابع: "كان رأي الرئيس عبدالفتاح السيسى كان رأيه نعمل استفتاء ولكن البرادى قال للسيسى أن 80% من الشعب المصري موجود في الشارع وقاله بلاش نعمل استفتاء وأنه مفيش حاجة اسمها استفتاء ولازم يكون عزل فورى لمرسى لأننا تعبنا من اللى عاملوه".    

وسرد البرادعي في بيانه الذي نُشر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، الأحداث قبل الاجتماع الشهير الذي عقد في الثالث من يوليو وقال إنه كان " لبحث الوضع المتفجر على الارض نتيجة مطالب الجموع الغفيرة المحتشدة فى كل أنحاء مصر منذ ٣٠ يونيو اجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

وأضاف أن الحضور "فوجئوا" باحتجاز رئيس الجمهورية "دون أي علم مسبق للقوى الوطنية" وهو ما أدى إلى عدم حضور رئيس حزب الحرية والعدالة.

وقال البرادعي إن خارطة الطريق التي أعلنت في ٣ يوليو صيغت "في عجالة".

وأوضح أنه قبل المشاركة ممثلا عن القوى المدنية من أجل "المساعدة للخروج بالبلاد من منعطف خطير بأسلوب سلمي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل