المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 15 فتوى نارية للدكتور علي جمعة تثير جدل كبير .. “طاعة السيسى من طاعة الرسول ” والزواج بدون مأذون “حلال”

11/01 23:27

نجد ان للشيخ ” علي جمعه” مفتي الديار المصرية السابق العديد من التصريحات والفتاوى والآراء الدينية التي أثارت حوله جدلا كبيرا مع الكثيرون، وسوف نستعرض معكم في الأسطر القادمة ابرز واغرب 15 تصريح وفتوى غريبة للشيخ علي جمعه.

افتي علي جمعه بان الحشيش والأفيون والسجائر لا ينقضان الوضوء وبالرغم من حرمانيتهم إلا إنهم أشياء طاهرة، ويفضل المضمضة بالماء، وقال أيضا الذي يشرب السجائر فصلاته صحيحة ولا شي فيها، ولكن الخمر يعتبر نجس ويجب المضمضة منه.

أكد علي جمعه علي فرضية النقاب، وذلك خلال ظهوره علي قناة أقرا عام 2010، وأكد علي ان الأئمة الأربعة أكدو علي ان النقاب فرض، وخاصة إذا كانت المرأة شديدة الجمال، ولكنه بعد تنصيبه كمفتي للديار المصرية أكد علي ان النقاب مجرد عادة، وليس فرض علي المرأة ارتداءه وأكد ان وجه المرأة ليس بالعورة، وقد قال أيضا ان ارتداء النقاب في بلد أجنبي لا يجوز، وذلك لان من شانه صنع مشاكل سياسة.

أجاز علي جمعه عندما كان مفتي للجمهورية في عام 2007 ، إجازة ترقيع غشاء البكارة قبل الزواج لأي سبب كان ، وذلك لان الإسلام يدعو للستر، وهذه العملية سوف تؤدي الي ستر الفتاة، وأيضا علي المرأه عدم إخبار خطيبها بأنها فقدت عذريتها، وأيضا علي المرأة الزانية، عدم إخبار زوجها بذلك حفاظا علي استقرار الأسرة، وهذا لا يعد من أساليب الغش والخداع ولكنه سبب للتوبة.

أثار تصريح علي جمعه، بان نبي الله إدريس هو ابو الهول جدلا كبيرا، واستشهد جمعة بالتاريخ في ذلك، وان الله سبحانه وتعالي خص نبيه بمعرفه العلاقة الشمس والنجوم والقمر والأرض ومسارتها.

أصدر علي جمعه في 2013 فتوى بضرورة اتصال الرجل بزوجته قبل القدوم الي المنزل، وذلك لعل يكون معها رجل فينصرف، وظهرت تلك الفتوى من خلال تسجيل صوتي للشيخ علي جمعه ” علي الرجل الاتصال بزوجته قبل الرجوع الي المنزل، لعله يكون معه رجل فيعطيه فرصه للانصراف، اتصل بيها اخويا ، افرض معاها واحد خليه يمشي”، وبمجرد انتشار تلك الفتوى خرج جمعه لينفيها.

الزواج بدون مأذون أو ورقه يعتبر صحيحاً، هذا ما أكده علي جمعه، ولكن بشرط موافقة الطرفين،وان تكون العروس بالغة، ووجود اثنين من الشهود، وان ترد الزوجة بكلمه ” زوجتك نفسي”.

أفتي الدكتور علي جمعة بجواز استخدام المرأة المتزوجة ” للتاتو”أو ” الوشم” ولكن الذي يزول بعد فترة، وان حرمانيه ذلك إذا مانع الزوج، وقال ” الوشم مادام بأذن الزوج فهو حلال”

قال علي جمعه ان رسول الله (ص) من مواليد برج الحمل، ولك لأنه عليه الصلاة والسلام ولد في يوم22 ابريل، وقد ولد نبي الله في أخر يوم في برج الحمل.

أطلق علي جمعة فتوي بجواز الإفطار للمسافر في المصيف أو الرحلات، وذلك علي ان يتوب بها، موضحا أيضا ان المعصية المرتبطة بالسفر للمصيف لا تؤثر علي أحقية المسافر في الإفطار.

أفتي علي جمعة خلال حديثة في برنامج ” الله واعلم” ان الملكة إليزابيث  ” ملكة بريطانيا” من آل البيت، وذلك لان هناك شخص يدعي الهاشمي هو جد إليزابيث الثانية، وأنها لم تسلم وذلك بسبب إجبار الإنجليز لجدها علي التنصير ولأنهم كانوا يرفضون إقامة المسلمين قديما بانجلترا، لكن كيف تصبح إليزابيث مسلمة؟ ذلك بسبب ترك جدها للإسلام عنوه وقهر.

قال جمعة في احدي خطبه التي ألقاها في عام 2013 ان أولياء الله هم بشر عاديون، يزنون مثل البشر، وأضاف أيضا إنهم يدخنون ويشربون الشيشة.

قال جمعة أيضا ان الرواح تري مكان دفن الجثة من يوم الخميس الي السبت، وأضاف ” الأرواح تكشف مكان دفن الجثة عبر حاجه تشبه الستالايت أو جوجل أيرث” وأوضح أيضا ” لو روجت مابين يومي عصر الخميس لفجر السبت الميت بيشوفك”

قال علي جمعة ان الذكر يشعل القلب لذلك من المفضل عدم شرب الماء بعد الذكر لمده ثلث ساعة، ولك حتي تنعقد حارة الذكر مع الماء بالقلب،  واستشهد بذلك ان مرددي الذكر كثيرا تنطفئ حرارة الذكر في قلوبهم إذا شربوا الماء مباشرة.

أفتي علي جمعة بحرمانية تعاطي منشطات كمال الأجسام، وذلك لأنهما تعد مصيبتان ليس واحدة، الأولي إنها ضارة بالجسم، والثانية إنها مخلة بالوعود التي قطعها اللاعب علي نفسه بعدم تناول مثل تلك الأشياء، وقال نبي الله عليه الصلاة والسلام قال من (غشنا فليس منا).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل