المحتوى الرئيسى

لجنة خبراء توصي حكومة طوكيو بإقامة مركز جديد للسباحة استعدادا لأوليمبياد 2020

11/01 22:22

أوصت لجنة خبراء مكلفة من جانب حكومة طوكيو بإقامة مركز جديد للسباحة في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2020.

واستبعد الخبراء في تقرير نهائي صدر اليوم احتمالية استخدام المركز الدولي للسباحة في تاتسومي الذي أقيم في 1993 الذي سيستضيف منافسات كرة الماء، وأيدوا إقامة مركز جديد لاستضافة منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية والغطس.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد أعرب عن عدم رضاه عن إعادة استخدام مركز تاتسومي خلال الأولمبياد نظرا لأنه مجهز فقط لإستضافة نحو ثلاثة آلاف شخص، معربا عن تأييده لإقامة منشآت جديدة، والتي تبلغ تكلفتها نحو 68.3 مليار ين (654 مليون دولار).

وتدرس اللجنة أيضا حاليا نقل منافسات قوارب الكانوي والتجديف خارج العاصمة اليابانية من أجل توفير تكاليف إقامة منشآت جديدة في خليج طوكيو بميزانية تقدر بـ 50 مليار ين (476 مليون دولار).

وجاءت هذه التوصيات من جانب اللجنة التي أمرت بتشكيلها حاكم طوكيو يوريكو كويكي من أجل تقييم الخيارات الممكنة لتجنب ارتفاع التكاليف المخصصة لاستضافة الدورة الأوليمبية.

وسيجري بحث هذه المقترحات من جانب الحكومتين المركزية والمحلية في طوكيو واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 واللجنة الأوليمبية الدولية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل