المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء البحرين يدعو إلى تأسيس شراكة اقتصادية "خليجية تركية"

11/01 21:03

بالفيديو .. "بوابة الشرق" تنشر خطاب صاحب السمو بمجلس الشورى كاملاً

مليونان و611 ألف نسمة عدد سكان قطر

260 مليون ريال قيمة صفقات معرض ميليبول قطر

أكاديميون وإعلاميون : "قطر تستحق الأفضل من أبنائها"شعار المرحلة المقبلة "

مديرو مدارس : الخطاب يحملنا الكثير من المسؤوليات لتحقيق مزيدا من الانجازات

أخبار عربية الثلاثاء 01-11-2016 الساعة 08:45 م

دعا رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الثلاثاء، إلى "تأسيس شراكة خليجية تركية تستهدف كافة الجوانب الاقتصادية وتتيح الاستفادة القصوى من المناخ الاستثماري النشط لدى الجانبين وما يربط بينهما من علاقات وثيقة وراسخة".

جاء ذلك، لدى استقباله لعدد من كبار المشاركين في منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني، الذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة، ويستمر يومين، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وقال آل خليفة، إن "دول الخليج تمتلك تجربة تنموية ناجحة وكذلك تركيا حققت نجاحا باهرا في هذا الجانب"، وبين أن "ذلك يفتح المجال واسعاً أمام الاستفادة من هاتين التجربتين لخلق نموذج تنموي واقتصادي ناجح يساعد الجانبين الخليجي والتركي على تجاوز كافة التحديات، التي كرسها الاقتصاد العالمي وحالة عدم الاستقرار والتوترات التي تشهدها بعض دول العالم".

وأكد آل خليفة، على "أهمية المنتدى الخليجي التركي وما يشكله كمنصة لإقامة المشاريع المشتركة بين الجانبين بما يدعم مسار العلاقات التي تربط دول مجلس التعاون مع جمهورية تركيا الشقيقة".

وشدد على "ضرورة أن يكون التعاون العنوان الأبرز في هذه المرحلة، وأن يكون للقطاع الخاص الخليجي والتركي روح المبادرة في إقامة الشراكات الاستثمارية والاقتصادية بما يعبر بصورة واضحة عن طبيعة ومتانة العلاقات الخليجية التركية".

عاهل البحرين: تمرين "أمن الخليج" يعكس الإجماع على وحدة الهدف والمصير

قوات كويتية تتوجه إلى البحرين للمشاركة في تمرين "أمن الخليج العربي 1"

السعودية والبحرين تطلقان مناورات "جسر 17" العسكرية

العاهل البحريني يؤكد وقوف بلاده مع القضية الفلسطينية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل