المحتوى الرئيسى

مؤسس «تمرد»: «البرادعي» أصر على عزل «مرسي» يوم 3 يوليو.. وكان يعلم بفض «رابعة»

11/01 21:42

أعرب محمد عبد العزيز، أحد مؤسسي حركة «تمرد»، عن تعجبه من البيان الذي أصدره الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، عن موقفه من 30 يونيو و3 يوليو.

وقال «عبد العزيز» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إنه «لو صحت هذه المعلومات الخطيرة التي جاءت بالبيان، فكان أولى بالبرادعي أن يعلن عنها فور تقديم استقالته، وخاصة أن استقالته كانت عبارة عن كلام عام ومجرد».

وأضاف «بالنسبة لما جاء بالبيان فأقول بضمير المستريح إنه كذب»، متابعًا: «الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو من طرح فكرة الانتخابات المبكرة؛ لحل الأزمة بطريقة أسهل حقنًا للدماء، والبرادعي وأنا ومحمود بدر أصرينا على عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي مباشرة».

وتابع «البرادعي كان يعلم قبل بدء الاجتماع مع القوى السياسية يوم 3 يوليو أنه تم احتجاز مرسي، وفي أثناء حضوره قام اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع وقتها، بالتحدث مع الدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة؛ لحضور الاجتماع لكنه رفض».

وأضاف «البرداعي كان يعلم أيضًا أنه سوف يتم فض الاعتصامين بالقوة خلال حضوره اجتماعات مجلس الدفاع الوطني، وكان يعلم جيدًا أن الاعتصامين مسلحين، وعرض على ممثلة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي وقتها، كاثرين آشتون، بركوب الطائرة معه؛ لمشاهدة السلاح بالاعتصامين».

وتابع «فيما يخص المصالحة الوطنية، فتم عقد اجتماع بقصر الاتحادية بحضور البرادعي، وتم توجيه الدعوة لجميع القوى السياسية للحضور، ومن بينهم الدكتور عمرو دراج، ممثلًا عن جماعة الإخوان المسلمين، لكنه رفض»، مضيفًا: «الدولة سعت للسلام، لكن الطرف الآخر سعى للحرب»، على حد قوله.

وكان الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، قد أصدر اليوم الثلاثاء، بيانًا أوضح فيه موقفه من 30 يونيو و3 يوليو، وسرد من خلاله شهادته على الأحداث بعد عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل