المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | بالصور- الأكثر والأقل إصابة في عالم المصارعة

11/01 20:13

عندما يتعرض شخص طبيعي للإصابة، فإنه يقضي بعض الوقت من أجل الشفاء والتعافي، ولكن هذا لا ينطبق على المصارع، بسبب جدول أعمالهم المزدحم، الذي يجبرهم على العمل في خمسة ليالي أسبوعيا، إلى جانب شخصيتهم المتهورة بداخل الحلبة، ما يجعلهم أكثر عُرضة للإصابات، والتي قد تكون سببا في إنهاء مستقبلهم في المهنة.

وعلى العكس فهناك مصارعين لا يقعون ضحية للإصابات، بسبب الحظ ولحذرهم الشديد، ما يجعل فرصة استمرارهم في مجال المصارعة الحرة طويلا، ولأعمار متقدمة.

وفي كلتا الحالتين السابقتين، فإنه من الصعب التكهن حول المصارع الذي سيتعرض لإصابة، ومتى سيصاب بها، ولهذا فإننا نعود بالذاكر إلى الوراء لنسرد في السطور التالية أكثر 8 مصارعين كانوا أقل تعرضا للإصابة خلال مشوارهم، وأكثر 7 مصارعين كانت الإصابات دائما ما تلاحقهم.

ذا ميز: أقل عرضه للإصابة

صنع ذا ميز لنفسه مشوار لطيف في مجال المصارعة الحرة، خلال فترة عمله في WWE في العشر سنوات الماضية؛ فهو فاز بالبطولات 14 مرة، ومنها احتفاظه بـ "بطولة WWE" لمدة 160 يوما، كما أنه لم يتعرض لإصابة حقيقية طوال مشواره، باسثناء كسر بعض أسنانه، وإصابته ببعض الرضوض، وهو ما جعل مدير عرض "سماكداون" دانييل برايان ينتقده لهذا في برنامج Talking Smack، واتهمه بأن السر وراء سلامته الدائمة هو أسلوبه الجبان بداخل الحلبة.

يحظى نجم المصارعة والمدير التنفيذي في WWE تريبل إتش بتاريخ طويل من الإصابات، حتى قبل أن ينال الشهرة تحت اسم "اللعبة"، عندما تعرض لإصابة في الركبة في مباراة سلالم جمعته بذا روك على "بطولة القارات" في سنة 1998، والتي تسببت في خسارته للنزال، وابتعاده عن الحلبة لفترة من أجل التعافي.

ولكن تظل أشهر إصابة تعرض لها تريبل إتش في مشواره، عندما أصيب بتمزق في عضلة الفخذ في عرض "راو" في 2001، والتي كادت أن تنهي مشواره المهني للأبد.

ونال تريبل إتش إجازة من الحلبة خلال الأعوام 2003 و2005 و2007 من أجل التعافي من إصاباته العديدة.

يجتمع أغلب المصارعين في WWE على أن كاين شقيق ذا أندرتيكر هو أفضل من يحبوا نزاله، لأنه الأكثر أمانا، ولا يتسبب في أذيتهم، كما أن كاين حريص أيضا على سلامته الشخصية، وهو ما ضمن له مشوار عملي بداخل WWE استمر لـ 20 عاما، وأتاح له الفرصة بالتنكر في أكثر من شخصية، منها "الوحش الأحمر".

تعرض عضو "قاعة المشاهير" في WWE لإصابات عديدة خلال مشواره، منها تمزق في عضلة فخذه في أولى مبارياته، وهي الإصابة التي أجبرته على الاختفاء لمدة 9 أشهر من أجل التعافي.

ريك فلير: أقل عرضة للإصابة

على الرغم من فقدانه للكثير من الدماء في مبارياته، والتيت تكفي لأن يتبرع بها في "بنك الدم"، إلا أن "أسطورة" المصارعة ريك فلير لم يتعرض لإصابة حقيقية طوال مشواره، باستثناء عندما أصيب في حادث طائرة، وعاد من بعدها إلى الحلبة بعد ثمانية أشهر فقط.

واعتبر الأطباء عدم إصابة ريك فلير بإصابة حقيقية طوال مشواره الذي يبلغ 50 عاما معجزة بكل المقاييس، وقال فلير معلقا على هذا: "لا أعاني من أي مشاكل صحية، لقد أخضعوني للفحص لمدة 4 سنوات ولكنهم أخبروني أن هناك أمرا مريب في!".

كانت الإصابة هي حليف راندي أورتون منذ ظهوره الأول في WWE، فتعرض لإصابة بالغة في الكتف أجبرته على الغياب عن الحلبة لأشهر، ومازالت تبعاتها قائمة حتى الآن.

وتعرض أورتون لإصابة في الكتف، أثناء نزاله مع ذا أندرتيكر بعد مرور أقل من عامين على خضوعه لأول جراحة فيه، كما أنه تعرض لنفس الإصابة من جانب فريق "ذا شيلد" في 2012.

ولا ننسى تعرض راندي أورتون لارتجاج في المخ، من جانب بروك ليسنر، أثناء نزاله معه في مهرجان SummerSlam في 2016.

كريس جيريكو: أقل عرضة للإصابة

يملك كريس جيريكو حظا وفيرا من عدم التعرض لإصابة طوال مشواره بداخل حلبة المصارعة، ويمكن الجزم أن المرة الحقيقية التي تعرض فيها لإصابة أثناء مشاركته في الموسم الـ 12 من برنامج الرقص Dancing with the Stars، عندما أصيب بـ "ديسك" في ظهره، وتجدر الإشارة أنه خلالل تلك الفترة كان في هدنة قصيرة من المصارعة، أي أنه لم يفوت أي عرض تلفزيوني خلال إصابته!

ظلت الإصابة ملازمة لـ "أقوى رجل في العالم" مارك هنري منذ أن كان بطلا أوليمبيا في 1996، ومن سخرية القدر أن إصابته في الأولمبياد هي التي كانت سببا في انخراطه في مجال المصارعة الحرة.

وظل مارك هنري محافظا على صحته في WWE حتى سنة 2002، عندما نال إجازة عقب تعرضه لإصابة في الركبة أثناء تدربه لبطولة أرنولد سترونجمان.

ويبدو أن جسد مارك هنري أخذ في الانهيار، بعد الإصابة التي تعرض لها في الكتف في 2012، فأصبح كثير الخسارة خلال الأربعة سنوات الماضية.

ذا روك: أقل عرضه للإصابة

تعرض نجم المصارعة ذا روك لإصابتين رئيسيتين في مشواره في المصارعة: الأولى كانت في بداياته عندما كان يصارع تحت اسم "روكي مافيا"، ونازل وقتها المصارع ميك فولي، أما الثانية فكانت بعد 16 عاما عندما عاد إلى الحلبة، ونازل جون سينا في مهرجان "ريسلمانيا 29"، وتسببت في إصابته في منطقة الحوض.

أوما ساعد ذا روك على نجاته من الإصابة هو عمله حاليا كمصارع بدوام جزئي، بسبب انشغاله في مجال السينما والدراما.

تعرض نجم المصارعة السابق ومدير عرض "سماكداون" حاليا دانييل برايان لإصابة تسببت في عدم إحساسه بذراعيه نتيجة وجود ضغط على الأعصاب، ما جعله يتنازل عن "بطولة WWE" و"بطولة القارات" خلال عامين، قبل أن يعتزل المصارعة نهائيا.

جيف هاردي: أقل عرضة للإصابة

على الرغم من أسلوبه العنيف والمميت بداخل الحلبة، إلا أن المصارع المعتزل جيف هاردي لم يعاني من إصابة حقيقية طوال مشواره، وخرج من WWE في 2009 بسبب فتق في "الديسك" في ظهره، ليس بسبب الإصابة وإنما بسبب خرقه لقواعد الصحة العامة في الشركة.

أصيب نجم المصارعة المكسيكي راي ميستيريو لإصابات عديدة طوال مشواره بسبب حركاته البهلوانية الطائرة في الحلبة، ولاحظ جمهور WWE خلال يناير 2000 وحتى ديسمبر 2009 أنه لم يعتمد ضربته الشهيرة West Coast Pop، بسبب معاناته من ركب متحللة، ما استلزمه للخضوع لجراحة فيها، وحصوله على إجازة طويلة من 2006 وحتى 2007.

بيج شو: أقل عرضة للإصابة

يعد "أضخم رياضي في العالم" بيج شو من العمالقة القليلين الذين حافظوا على أجسادهم بداخل WWE، وهذا يرجع إلى شرائه لسياراة رحلات خاصة أنقذته من النوم في فنادق تضم أسرّة لا تلائم حجمه، ما ضمن له الاستمرار بداخل WWE لمدة 15 عاما، وهو ما دفع عدد من زملائه المصارعين لتقليده وشراء سياراة رحلات مماثلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل