المحتوى الرئيسى

قطر على طريق ترشيد الإنفاق

11/01 23:45

قال أمير قطر الشيخ تميhref="/tags/139278-%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D9%86-%D8%AD%D9%85%D8%AF">تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني، إن بلاده ستحول بعض خدمات الصحة والتعليم العامة إلى القطاع الخاص في سعيها لتخفيف العبء على ماليتها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمير قطر في افتتاح الدورة الخامسة والأربعين لمجلس الشورى القطري، حدد فيها أولويات بلاده الاقتصادية للسنوات الخمس القادمة في عهد أسعار النفط والغاز المنخفضة.

وقال الشيخ تميم إن الحكومة تعكف على وضع اللمسات الأخيرة على قانون جديد سيساعدها في منح مشاريع للقطاع الخاص، مضيفا أنه "من الصعب توفير المال لكل المشاريع التي نريد القيام بها بموجب الخطة الاستراتيجية".

لكن الشيخ تميم قال إن قطر بحاجة إلى خفض الهدر في الدعم الحكومي والانتقال بالبلاد "من حالة التلقي الكامنة في سياسات الرعاية الاجتماعية البسيطة إلى حالة الفعل من خلال تمكين جميع فئات المجتمع من المشاركة في التنمية الوطنية".

وأضاف قائلا "ثمة تحديات لا بد من التعامل معها متعلقة بدوافع الشباب وقيمه وتأثير الثقافة الاستهلاكية على هذه الدوافع والقيم. فبدونها لن يكون بوسعنا أن نتقدم والثروة وحدها لا تكفي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل