المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | خبر في الجول - ملامح قائمة مصر لمباراة غانا.. وكيف يفكر كوبر

11/01 17:17

كيف يفكر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر في طريقة اختياره لقائمة المنتخب قبل مباراة غانا؟ FilGoal.com يكشف لكم.

تصفيات كأس العالم - إفريقيا

تصفيات كأس العالم - إفريقيا

مصر وغانا. مباراة ينتظرها ملايين الحالمين بعودة الفراعنة إلى كأس العالم بعد غياب 27 عاما.

ويدخل منتخب مصر معسكرا يوم 5 نوفمبر المقبل، تحضيرا للمباراة الهامة والمحدد لها يوم 13 من الشهر ذاته.

منتخب مصر يحدد برنامجه قبل مواجهة غانا أون سبورت تحصل على حقوق بث مباريات مصر في التصفيات حصريا غياب المهاجم قضى على مصر في كأس القارات 99

ويستعرض FilGoal.com ملامح قائمة المنتخب والتي تشهد الاستقرار على عدد من الأسماء، فيما يعطي الفرصة لبعض اللاعبين خلال المواجهات المقبلة في الدوري.

أعلن هيكتور كوبر عن 10 أسماء بالفعل، هم من وقع عليهم الاختيار من المحترفين المصريين لخوض مباراة غانا المقبل. (تعرف على القائمة من هنا)

هل سينضم أحمد الشناوي لمعسكر المنتخب المقبل؟ ومن سيحرس مرمى المنتخب؟

علم FilGoal.com إن جهاز منتخب مصر استقر على ضم ثلاثة حراس بشكل مبدئي هم عصام الحضري حارس وادي دجلة كحارس أول، ثم شريف إكرامي حارس الأهلي كحارس ثاني ثم محمود جنش حارس الزمالك ولأول مرة في مسيرته كحارس ثالث.

الجهاز الفني استقر على قرار ضم جنش للمنتخب بدلا من أحمد الشناوي، بعدما علم من جهاز حراسة المرمى في الزمالك أن الفريق سيعتمد في مباريات الدوري المقبلة على جنش قبل التوقف وليس الشناوي.

ولم يحسم كوبر قراره بعد، لكنه قد يضم الشناوي كحارس رابع لدعمه معنويا، وحينها ستكون قائمة المنتخب 24 لاعبا وليس 23 فقط.

كوبر حسم أمره في مركز الظهير الأيمن، وسيضم الثلاثي عمر جابر - أحمد المحمدي وأحمد فتحي.

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على ضم الثنائي علي جبر وأحمد دويدار من الزمالك، بالإضافة لأحمد حجازي من الأهلي.

وقد يضم مدافعا إضافيا بين إسلام جمال مدافع الزمالك أو سعد الدين سمير من الأهلي، أو يستبعد الثنائي معتمدا على قدرة حمادة طلبة وأحمد فتحي بالقيام بذلك الدور، وهنا سيكون قرار كوبر معتمدا على عدد اللاعبين الذين سيضمهم في المراكز المتقدمة، فإن زاد العدد سيضحي بالثنائي إسلام وسعد، وإن كان العدد قليلا سيضم أحدهما.

القرار محسوم في مركز الظهير الأيسر، وسيضم هيكتور كوبر الثنائي محمد عبد الشافي وحمادة طلبة في هذا المركز.

الاستقرار في هذا المركز تم على الثنائي محمد النني لاعب أرسنال وطارق حامد من الزمالك.

ثالثهما سيكون إبراهيم صلاح على الأغلب رغم علامات الاستفهام حول مستواه في الفترة الأخيرة، لكن السبب يكمن في أن المنتخب فشل في إنهاء أوراق سام مرسي لاعب ويجان لاستدعائه، بالإضافة لأن عمرو السولية ورغم أداءه الجيد مؤخرا، لكنهم يخشون من دخوله فجأة على قائمة المنتخب بعد غيابه لفترة طويلة.

هيكتور كوبر وجهازه المعاون استقر على ضم محمد صلاح ومصطفى فتحي في مركز الجناح الأيمن، عبد الله السعيد كصانع ألعاب ورمضان صبحي مع عمرو وردة ومحمود حسن "تريزيجيه" في مركز الجناح الأيسر.

أيمن حفني خارج حسابات المنتخب بعد أن تلقى الجهاز الفني إشارات لكونه مصابا، وفي مركز قلب الهجوم مازالت المفاضلة مستمرة ولم يحسم كوبر قراره.

الجهاز استقر على ضم محمود كهربا في مركز قلب الهجوم وليس كجناح، وذلك بسبب النقص في هذا المركز.

على الجانب الآخر، يعد الثنائي باسم مرسي وأحمد حسن كوكا هما الأقرب للانضمام، لكن حسام باولو لم يخرج من حسابات المنتخب بعد.

وفي حالة استقر كوبر على ضم باولو، سيكون على حساب كوكا أو باسم مرسي، وحينها سيكون باولو مهاجم ثالث في القائمة وكهربا مهاجم ثاني بعد المهاجم الذي سيستقر عليه كوبر بين باسم وكوكا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل