المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | استفادة الأهلي من مواجهة الإسماعيلي.. و"خطوط حركة" جديدة لمعلول أمام الداخلية

11/01 17:18

نجح الأهلي في تخطي عقبة فريق الداخلية عقب التوقف الدولي في مباراة شهدت العديد من المكاسب للجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، والذي بدأ في إعطاء الفرصة للثنائي الوافد الجديد ميدو جابر وكذلك صالح جمعة بعد حسم المباراة بالهدف الثاني.

ولكن ماهو سبب تذكر مباراة الإسماعيلي الأولى في البطولة الآن في الجولة الرابعة ؟ هكذا تحدث نفسك.

في تحليل مباراة الإسماعيلي تم رصد جملة فنية تكررت أكثر من مرة ولكن لم ينجح الفريق في ترجمتها لأهداف، وكانت الجملة ثلاثية تعتمد على تحركات في الجانب الأيمن من الثلث الأخير في الملعب لخلق مساحة بين قلب الدفاع والظهير ثم التمرير واختراقها بمثلث.

أرقام في الجول تجيب - كيف بنى غالي فوز الأهلي على الداخلية عبد الشافي يشارك في عودة أهلي جدة للانتصارات 5 ملامح من فوز الأهلي.. عيب مستمر وتألق هجومي

وهو ما تكرر بالنص في هدف مؤمن زكريا في مواجهة الداخلية بتحرك وتمرير بين الثلاثي فتحي وغالي ومؤمن انتهى باختراق بين قلب الدفاع والظهير.

أما عن خطوط الحركة التي ابتكرها علي معلول فقد ظهر اللاعب في الشوط الأول في اختراقات عديدة للجبهة اليسرى، كان يعود معلول بالكرة لغالي ثم ينطلق ليتسلم تمريرة القائد خلف الظهير ومرر كرة شبيهة بعرضية الهدف الأول لجون أنطوي ولكنه كان متأخرا.

ثم ظهر في اختراق الهدف الأول بأسلوب مشابه بعد أن عاد بالكرة لغالي الذي مررها لمؤمن لمسها بالكعب لمعلول المنطلق.

هذا أمر طبيعي لظهير الأهلي والمنتخب التونسي، ولكن غير الطبيعي هو خطوط الحركة التي ابتكرها اللاعب لنفسه في الشوط الثاني خاصة مع مشاركة ميدو جابر والذي تمركز بشكل كبير على الخط، فكان معلول يدخل للعمق وينطلق في دفاعات الداخلية بكل سرعته وبالفعل انفرد في أحد الحالات وتصدي الحارس لمحاولته.

وحالة أخرى انطلق من العمق في المساحة ومررها له صالح جمعة ولكنها كانت تمريرة قصيرة.

الجميع يتساءل عن أسباب مشاركة مؤمن زكريا أساسيا بل وطالب البعض بعدم مشاركته والاعتماد على ميدو جابر أو آجاي أو حتى حمدي زكي، ولكن مؤمن دائما ما يجيب على أرضية الملعب ببعض المواقف الدفاعية الغريبة على لاعب وسط مهاجم أقرب للمهاجم.

Comments

عاجل