المحتوى الرئيسى

الكرملين لن نعيد الهدنة فى حلب حال الغائها

11/01 16:56

أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن إعادة فرض الهدنة في حلب ضرب من المستحيل في حال استأنف المسلحون هجماتهم.

وأوضح بيسكوف – في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء – أن الهدنة لا تزال قائمة في الوقت الراهن, والعمل مستمر الآن على ضمان خروج المدنيين

وإجلاء الجرحى من حلب الشرقية, وخلق الظروف اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى أن جميع هذه التدابير سوف تصبح ضربا من المستحيل إذا ما استمر الإرهابيون في قصف الأحياء ومعابر إيصال المساعدات الإنسانية وشرعوا في الهجوم, جاعلين المدنيين دروعا بشرية لهم.

وبشأن ما صرح به رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني إندريو باركر, حول تجسس روسيا العسكري والصناعي على بريطانيا, قال بيسكوف إن هذه العبارات لا أساس لها من الصحة, ولا يسعنا موافقته عليها, مشيرا إلى أن روسيا سوف تعتبر أي تصريحات تصدر عن رئيس الجهاز الاستخباري البريطاني, أو نائب الرئيس الأمريكي أو أي مسؤول آخر, “عارية عن الصحة ولا أساس لها”, ما لم يثبتها أصحابها بالدليل والبرهان.

وأكد المسؤول الروسي أن بلاده تستغل جميع الإمكانات المتاحة لها لحماية مصالحها, ولكن بما يتسق مع القانون الدولي, خلافا لما قاله رئيس جهاز مكافحة التجسس البريطاني,

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل