المحتوى الرئيسى

"القاسم" تضرب الإسكندرية.. والدفع بعدد من سيارات الصرف الصحي

11/01 16:15

شهدت محافظة الاسكندرية اولى ايام نوة "قاسم" التى تستمر 3 ايام هطول امطار متوسطة  على مناطقة غرب ووسط المحافظة، منها "العجمي، والدخيلة، والودريان، وكرموز، واللبان، والمنشية" مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتشهد سماء الإسكندرية، تجمعات للسحب مع احتمالية سقوط أمطار أخرى على مناطق أخرى من المحافظة، خاصة عقب بدء موسم الخريف.

وكان الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، قد أوضح أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة اعتبارًا من  الثلاثاء على المدن الساحلية ومحافظات الوجه البحري، محذرًا من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق.

وفى سياق متصل، دفعت شركة الصرف الصحى بالعديد من سيارات الصرف بالكورنيش وفقا لتوجيهات اللواء رضا فرحات محافظ الاسكندرية، واللواء " ا . ح "محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى، بسيارات على طريق الكورنيش وابو قير وغرب الاسكندرية تحسبا لسقوط الامطار لنوة قاسم التى تستمر 3 ايام وهى رياح غربيبة ممطرة وتشهد تقلبات بالبحر وارتفاع فى الامواج ،  وطالب " فرحات " شركة الصرف الصحى بضرورة تمركز سيارات الطوارئ ومعدات الصرف التابعة للشركة في المناطق الحيوية والحرجة بالمحافظة والتأكد من توافر العاملين عليها بشكل مستمر، مع ضرورة وضع مولدات كهرباء احتياطية في حالة انقطاع الكهرباء، وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجًا؛ حتى نهاية فصل الشتاء، مؤكدًا أن كل مسئول لابد أن يكون على قدر المسئولية الموكلة إليه لاستعادة ثقة المواطنين.

وأكد " فرحات " أننا نعمل بأقصى جهدنا لمواجهة أي أزمة خاصة لتصريف تراكمات مياه الأمطار بما يتوافق مع البنية التحتية للمحافظة بالإسكندرية، مؤكدًا أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، ووضع تمركزات من توافر لسيارات ومعدات لكل المناطق الحيوية كل منطقها على حدة.

وأكد أن هناك أماكن غير مقبول فيها تجمع المطر، حيث تمثل محورًا مروريًا حيويًا وكثافات سكانية مثل الأنفاق والكورنيش والشوارع الرئيسية، وأشار إلى أن حالات الاستعداد لموسم الشتاء بدأت منذ حوالي شهرين من جميع الجهات، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، وتضم كل الجهات المعنية من المستشار العسكري، ورئيس شركة صرف الإسكندرية  ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركة المياه والكهرباء والحماية المدنية والمرور والنجدة؛ لبحث أي شكاوى بالإسكندرية خاصة في أزمة مواجهة اﻷمطار والعمل على حلها.

كما ا علن رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إغلاق البوغاز نظراً لسوء الأحوال الجوية بعد قياس أجهزة الرصدة الجوية التي أكدت ارتفاع الأموج وزيادة سرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن والقطع البحرية، حفاظاً علي سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل